انطلاق معرض مسقط الدولي للكتاب بمشاركة 750 دار نشر

فريق التحرير19 فبراير 2017آخر تحديث :

يُفتَتح في الـ22 من الشهر الحالي معرض مسقط الدولي للكتاب في مركز عُمان الدولي للمعارض والمؤتمرات، بمشاركة نحو 750 دار نشر من 37 دولة، والذي سيستمر حتى 4 آذار/مارس القادم.

وقال وزير الإعلام، ورئيس اللجنة المنظمة “عبد المنعم بن منصور الحسني” في مؤتمر صحفي إن هذا المعرض “سيتحول من كونه حالة بيع وشراء للكتب إلى حالة معرفية لكل عُمان، تخاطب كل الأفكار وتلتقي فيها كل الأطياف، لتقديم فعل حضاري يقدم للعالم”.

وأضاف أن “هذه الحالة المعرفية ستتحول أيضاً لتكون حالة أسرية تحضر فيه الأسرة بكل أفرادها، لتعيش فعاليات كثيرة إلى جوار الكتاب”.

وأوضح بأنه “يبلغ إجمالي العناوين المطروحة بالمعرض 450 ألف عنوان متاحة عبر محرك البحث بالموقع الإلكتروني للمعرض، حيث بلغت نسبة الإصدارات الحديثة منها 30%”.

ويضم المعرض 1200 جناح سيتم في صالات مخصصة منها 54 فعالية ثقافية وأدبية وفنية بالتعاون مع عدد جهات تُعنى بالثقافة، وعرض كتب الأطفال وفعاليات خاصة بهم، بالإضافة لتوقيع الإصدارات وإبرام عقود الإنتاج والنشر في قسم مخصص لذلك.

وستحضر العديد من الشخصيات الإبداعية والإعلامية لتكون ضمن ضيوف شرف بدعوة من اللجنة المنظمة، مثل جاك لانج رئيس معهد العالم العربي بباريس والروائي أمين معلوف، والدكتور إسماعيل سراج الدين رئيس مكتبة الإسكندرية و والكاتب جهاد الخازن من جريدة الحياة اللندنية وشخصيات عربية أخرى.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل