مايك بنس: الولايات المتحدة ستواصل مطالبة روسيا بحسابات

فريق التحرير19 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
 بنس - حرية برس Horrya press
أكد نائب الرئيس الأميركي “مايك بنس” اليوم السبت أن بلاده ” ستواصل مطالبة روسيا بحسابات رغم السعي الى مواضع توافق. فكما تعلمون ان الرئيس ترامب يرى ذلك ممكنا”.
وجاء ذلك خلال مؤتمر الأمن في مدينة ميونيخ الألمانية عقب كلمة ألقتها المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” ، والذي دعا خلاله الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” إلى التزام باتفاق مينسك للسلام في اوكرانيا.
وكانت ميركل قد طالبت خلال مشاركتها باستخدام الحزم في التعامل مع روسيا التي تسببت في زعزعة الاستقرار بالعدي على أوكرانيا، منوهةً إلى أنها لن تتخلى عن “السعي الى تحسين العلاقات مع روسيا”.
وقال بنس إن “المخاطر تتغير وتنمو كل يوم، العالم الآن أكثر خطورة منذ انهيار الشيوعية، تهديدات أمننا وسلامتنا تنتشر حول العالم من صعود الإرهاب المتطرف إلى التهديدات التي تمثلها إيران وكوريا الشمالية.. صعود الخصوم الجدد والقدامى يتطلب استجابة قوية منا جميعا”.
ورغم أن بنس أكد أن بلاده ستواصل الدعم حلف شمال الأطلسي، مشيراً إلى أن وجوده في هذا المؤتمر كان بناء على طلب الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” لإيصال هذه الرسالة، قائلاً “سنكون دائما أكبر حليف لكم” (الأوروبيين)، إلا أنه شدد على مطلب بلاده بالتزام مالي أكبر من جانب دول الأعضاء في الحلف، قائلاً “يستدعي الدفاع الاوروبي التزامنا بقدر التزامكم” مشيراً إلى عدم التزام الدول بالأعباء المادية “منذ فترة طويلة جدا” على حد تعبيره.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة