روسيا: لا نتفق مع ترامب بتصنيف إيران دولة رهابية

فريق التحرير6 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
b76e79014dc54595beccb6fd06873f2f - حرية برس Horrya press

حرية برس

أعلنت روسيا يوم الاثنين، أنها لا تتفق مع تصريحات الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بأن إيران هي الدولة الإرهابية رقم واحد” في العالم.

وقال المتحدث باسم الكرملين “ديمتري بيسكوف” في تصريح للصحفيين على الهاتف إن بلاده “لا تشاطر الرئيس الأمريكي ترامب موقفه بشأن البرنامج الصاروخي الإيراني، ولا تتفق مع وصفه لإيران بالدولة الإرهابية الأولى”.

وأوضح “روسيا تربطها علاقات ودية على شكل شراكة مع إيران ونتعاون في نطاق واسع من القضايا، ونقدر علاقاتنا التجارية ونأمل في توطيدها بدرجة أكبر، وليس هناك ما يدعو لأن تعطل الخلافات السياسية بشأن إيران مثل هذا التقارب”.

وأضاف بيسكوف “ليس سراً بالنسبة لأحد أن مواقف موسكو وواشنطن تختلف جذرياً حول دائرة واسعة من مسائل جدول الأعمال الدولي والإقليمي”، مشيراً إلى أنه ” لا يجوز ولا يمكن أن يشكل عائقاً أمام طريق بناء الاتصالات والعلاقات المتبادلة بين روسيا والولايات المتحدة”.

من جهته قال السفير الروسي لدى إيران “ليفان جاغاريان” اليوم الاثنين إن “موسكو تشعر بقلق بسبب تصاعد حدة الخطاب بين واشنطن وطهران”، بحسب مانقلته وسائل الإعلام الروسية.

وأشار إلى أنه بالرغم من أن إيران لم تتطالب روسيا بالتدخل لخفض حدة التوتر بين كل من إيران والولايات المتحدة إلا أنها ستبذل مافي وسعها للعمل على ذلك.

ويُذكر أن ترامب كان قد وصف إيران في مقابلة صحفية مع “فوكس نيوز” بأنها إرهابية وبأن الاتفاق النووي أسوأ اتفاق “تفاوضي” منتقداً إدارة “باراك أوباما لتوقيعها هذا الاتفاق.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة