واشنطن تواصل دعمها لقوات سوريا الديمقراطية في ظل الإدارة الجديدة

فريق التحرير31 يناير 2017آخر تحديث :

أكدت واشنطن اليوم الثلاثاء أنها تواصل دعمها لمليشيا قوات سوريا الديمقراطية في حملتها ضد تنظيم داعش، بناء على قرار سابق من قبل الرئيس السابق “باراك أوباما”.

فقد أوضح المتحدث الكولونيل “جون دوريان” أن بلاده سلمت مدرعات من نوع “اس يو في” إلى قوات سوريا الديمقراطية، مضيفاً إلى أن ذلك جاء “استناداً إلى اذونات قائمة” وليس بناء على إذن جديد من إدارة الرئيس دونالد ترامب.

وأكد المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية “طلال سلو” لوكالة رويترز “إن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة زودت التحالف السوري بمركبات مدرعة لأول مرة منذ أربعة أو خمسة أيام”.

وأوضح سلو أنه “سابقاً لم يكن يأتينا (الدعم) بهذا الشكل. كان يأتينا… أسلحة خفيفة وذخائر”، حيث أنها المرة الأولى التي تستلم فيها مدرعات من الولايات المتحدة.

وبحسب مانقلته وكالة الأنباء الألمانية عن سلو في اتصال هاتفي معه أنها الدفعة الأولى من المدرعات ووصلت “خلال الأسبوع الأول من استلام الإدارة الأميركية الجديدة الحكم”، وأنها “جاءت في إطار الاتفاق بين التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب، بقيادة الولايات المتحدة، والقوات”، مضيفا أن إدارة ترامب وعدتهم” بدعم إضافي”.

ويُذكر أن هذا الدعم يأتي بالتزامن مع معركة “غضب الفرات” التي تخوضها مليشيا قوات سوريا الديمقراطية بدعم من التحالف الدولي لطرد تنظيم داعش من الرقة التي تُعد المعقل الرئيسي للتنظيم في سوريا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل