من بينها النصرة والزنكي.. فصائل كبرى تشكل “هيئة تحرير الشام”

فريق التحرير28 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
photo 2017 01 28 18 51 42  - حرية برس Horrya press

حرية برس

أعلنت عدد من كبرى الفصائل في الشمال السوري، أبرزها جبهة فتح الشام وحركة نور الدين الزنكي، يوم السبت، اندماجها في تشكيل عسكري جديد تحت مسمى “هيئة تحرير الشام”

ويضم التشكيل الجديد كلاً من جبهة فتح الشام، حركة نور الدين الزنكي، لواء الحق، جبهة أنصار الدين، وجيش السنة، بقيادة المهندس أبو جابر هاشم الشيخ.

وجاء في بيان التشكيل “نظراً لما تمر به الثورة السورية اليوم من مؤامرات تعصف بها و احتراب داخلي يهدد وجودها، وحرصاً منا على جمع الكلمة ورص الصف، فنحن الفصائل الموقعة أدناه، نعلن عن حلّ كل من الفصائل التالية واندماجها اندماجاً كاملاً ضمن كيان جديد تحت مسمى “هيئة تحرير الشام” بقيادة المهندس أبو جابر هاشم الشيخ.

ودعا البيان “جميع الفصائل العاملة في الساحة لإتمام هذا العقد والالتحاق بهذا الكيان جمعاً للكلمة وحفظاً لمكتسبات الثورة والجهاد، ليكون هذا المشروع نواة تجمع مقدرات الثورة، وتحفظ خط سيرها، وتحقق أهدافها المنشودة بإسقاط النظام المجرم، وليعيش أهل الشام بعزة وكرامة في ظل شريعة الرحمن. سائلين المولى أن يمن علينا بالنصر والفتح المبين”.

ويشهد الشمال السوري حالة اصطفاف واندماج ضمن الفصائل الكبرى، بعد سلسلة اعتداءات نفذتها جبهة فتح الشام بحق عدد من الفصائل، وكانت تلك الفصائل المعتدى عليها قد أعلنت انضمامها لحركة أحرار الشام الإسلامية منذ يومين في بيان مشترك، في الوقت الذي تشير فيه التطورات ولهجة التصعيد أن الساحة ستشهد اقتتالاً دامياً في الأيام القادمة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة