مظاهرات في عدة مناطق سورية بجمعة “خاين يلي بيقتل ثائر”

فريق التحرير27 يناير 2017آخر تحديث :

حرية برس

خرج آلاف السوريين بمظاهرات في عدد من المدن والبلدات المحررة يوم الجمعة، تحت عنوان “خاين يلي بيقتل ثائر”، وطالب المتظاهرون الفصائل العسكرية بوقف الاقتتال الحاصل، وتوجيه السلاح نحونظام الأسد وحلفائه، كما جددوا مطالبهم بإسقاط النظام.

ففي إدلب خرجت مظاهرات في كل من من مدن وبلدات إدلب، معرة النعمان، الدانا، معرة مصرين، حزانو، أطمة، إحسم، قاح، وبنش، طالب خلالها المتظاهرون بالوقف الفوري للاقتتال بين الفصائل، ونادوا بإسقاط النظام.

وفي ريف دمشق، بالغوطة الشرقية تحديداً، خرجت مظاهرات في مدينتي دوما وسقبا وبلدة حمورية، نادت لنصرة أهالي وادي بردى ومنطقة المرج، وطالبوا بإسقاط النظام، وتوحيد القوى الثورية والعسكرية.

كما خرجت مظاهرات في مدينتي الأتارب ودارة عزة وقرية عرادة بريف حلب، طالبت الفصائل بوقف الاقتتال الداخلي، وتوجيه السلاح ضد الميليشيات الإيرانية التي تحشد قواتها في ريف حلب الجنوبي.

وفي سياق جرابلس بريف حلب الشرقي خرجت مظاهرة لأهالي ناحية الشيوخ والقرى العربية شرق الفرات للمطالبة بالعودة لبلداتهم وقراهم التي تسيطر عليها ميليشا قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

يأتي هذا في حين تستمر الاشتباكات بين الحين والآخر على أطراف بلدة إحسم في جبل الزاوية، في محاولة لعناصر جبهة فتح الشام التقدم والسيطرة على مقرات ألوية صقور الشام، كما تشهد منطقة بابسقا بريف إدلب الشمالي اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين جيش الإسلام وجبهة فتح الشام.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل