مقتل ثلاثة عراقيين وإصابة آخرين بانفجار سيارة مفخخة في بغداد

فريق التحرير24 يناير 2017آخر تحديث :

قتل ثلاثة أشخاص على الأقل، وأصيب نحو 14 آخرين يوم الثلاثاء، في انفجار سيارة مفخخة مركونة داخل معرض لبيع السيارات في حي النهضة وسط بغداد، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية لوكالة فرانس برس.

وقال عقيد في الشرطة، إن “ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 14 آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة داخل معرض للسيارات في منطقة النهضة” في وسط بغداد. وأكد مصدر طبي حصيلة الضحايا .

وأفاد شهود في مكان الحادث إن “الشخص الذي جلب السيارة كان يتردد على المعرض منذ ثلاثة أيام. وبعد أن وثق فيه صاحب المعرض تركها لغرض البيع، وبعد مغادرته انفجرت”.

وقال مصور فرانس برس أن الانفجار أدى إلى احتراق عدد كبير من السيارات بشكل كامل، بعضها حديثة وفارهة”، مشيراً إلى أنها “انفجرت واحدة تلو الأخرى بسبب الحريق الذي اندلع في المكان”.

وكانت هناك آثار دماء لضحايا على أرض المعرض الذي تعرض إلى أضرار مادية كبيرة، وفقاً للمصور.

إلى ذلك، تعرض طاقم يضم صحافيين اثنين من قناة “ان ار تي” العربية وهي فضائية عراقية إلى الضرب المبرح من قبل قوات الامن التي كانت في مكان الحادث.

ونقل بيان عن “مرصد الحريات الصحفية” عن مراسل الفضائية وائل الشمري، بأنه ومصوره نور الدين سعد “تعرضا للضرب المبرح بأعقاب بنادق جنود قاموا بمنعهما من التصوير”، مؤكداً أن الجنود “استخدموا العنف ضدهم وصادروا الكاميرا واجهزة البث”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل