واشنطن لن تشارك بوفد في مؤتمر الأستانة

فريق التحرير21 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
 الخارجية الأمريكية، مارك تونر - حرية برس Horrya press

حرية برس – وكالات

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم السبت، أنها لن ترسل وفداً للمشاركة في المحادثات بشأن سوريا المقرر عقدها الأسبوع المقبل في الأستانة عاصمة كازاخستان.

وقال “مارك تونر” القائم بأعمال المتحدث باسم الخارجية في بيان إن “السفير الأمريكي لدى كازاخستان جورج كرول سيمثل واشنطن في المحادثات”.

وأضاف تونر في “في ظل عملية التنصيب الرئاسي عندنا وما تتطلبه من إجراءات ملحة لنقل السلطة لن يحضر وفد من واشنطن مؤتمر أستانة.”

وأكد تونر في البيان على أن الولايات المتحدة “ملتزمة بالحل السياسي للأزمة السورية عبر عملية (مفاوضات) سورية، يمكن أن تحقق سوريا موحدة وسلمية وأكثر تمثيلاً”.

وكانت روسيا قد وجهت دعوة إلى إدارة ترامب لحضور المحادثات السورية في الأستانة، والتي عارضتها إيران رافضة مشاركة الولايات المتحدة في هذه المحادثات.

وقد علق المتحدث باسم الكرملين “دميتري بيسكوف”، على الموقف الإيراني في وقت سابق قائلاً بأنه “يساهم في تعقيد مسألة مشاركة واشنطن في المفاوضات”، مضيفاً أن “صعوبة الوضع على المسار السوري بلغت حداً يحول دون تحقيق الانسجام الكامل بين مواقف الأطراف المعنية”.

ويُذكر أنه من المقرر عقد المحادثات المتعلقة بالشأن السوري برعائة تركية روسية إيرانية بحضور وفدين من المعارضة السورية ومن نظام الأسد، وذلك في 23 من كانون الثاني/يناير الجاري.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة