ترامب يتسلم مهامه كرئيس للولايات المتحدة الأميركية

فريق التحرير20 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
 - حرية برس Horrya press

أدى الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” اليمين الدستوري خلال حفل التنصيب في واشنطن مساء اليوم الجمعة، ليصبح الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال ترامب في خطابه عقب أدائه ونائبه مايك بنس اليمين إن “الانتقال السياسي كان سلسا وأشكر إدارة (باراك) أوباما”.

وأضاف “من هذا اليوم هناك رؤيا جديدة تحكم أميركا، من هذا اليوم، هناك أميركا أولاً”، موضحاً أن “واشنطن تترعرع وتواجه تحديات ومصاعب كبيرة”، وأن على أميركا حماية حدودها.

وتابع إن ” هذه اللحظة هي ملك للشعب الأميركي، ما يهمنا ليس أي حزب يسيطر على الحكومة. لكن المهم هو على الشعب يسيطر على الحكومة”، وأن “الـ20 من يناير ستكون ذكرى لتسلم الشعب للحكم”، وقال إن “قناعتنا أن الأمة هي في خدمة الناس والسكان”.

ونوه إلى أن “مشاكل الجريمة والتعليم والفقر والبطالة انتهت بداية من الآن”، مضيفاً “لعقود طويلة كنا أغنينا الصناعات الخارجية على حساب الصناعات الأميركية، استنزفنا جيشنا في عمليات خارج البلاد ولم نحرس حدودنا. لقد داعنا عن بلاد أخرى، وجعلنا بلاد أخرى أغنى وتركنا أميركا. مصانع كثير أغلقت وملايين من العمال الأميركيين تركوا. كل هذا انتهى من الآن”.

وقال ” سوف نحارب التطرف الإسلامي العنيف وسنقضي عليه من على وجه الأرض”، مشيرا إلى أنه “عندما تكون أميركا موحدة لا يمكن إيقافها على الإطلاق”.

ويُذكر أنه شارك في حفل التنصيب رؤساء سابقون و نواب الكونغرس وقضاة المحكمة العليا ودبلوماسيون، بالإضافة إلى مرشحي الانتخابات الرئاسية الماضية، وآلاف المواطنين ولكن بحضور أقل مما كان عليه في حفل تنصيب الرئيس السابق “باراك أوباما”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة