عشرات القتلى في انهيار ثلجي بإيطاليا

فريق التحرير19 يناير 2017آخر تحديث :

حرية برس

لقي نحو 30 شخصاً  حتفهم اليوم الخميس، في انهيار ثلجي على فندق بمنطقة جبلية وسط إيطاليا، عقب زلازل ضربت المنطقة.

وذكر رئيس فريق الإنقاذ ويدعى “انطونيو كروشيتا” لوكالة “أنسا” الإيطالية، أن 4 هزات أرضية  ضربت البلاد تسبب بانهيار ثلجي أدى إلى انهيار سطح الفندق، وأكدت فرق الإنقاذ أن “20 سائحاً، على الأقل، وسبعة من موظفي الفندق كانوا داخله عندما ضربه الانهيار الجليدي”.

كما أفادت وسائل إعلام إيطالية أن عشرات الأشخاص لقوا حتفهم، وتم العثور على بعض القتلى داخل فندق ريجوبيانو في بلدة فاريندولا بجبل غران ساسو في منطقة أبروتسو وسط البلاد، مشيرةً إلى أن هناك حوالي 30 شخصاً في الفندق.

وأشارت إلى أن هناك صعوبة في وصول فرق الإنقاذ لوقوع الفندق في منطقة جبلية معزولة نتيجة الثلوج، وأن ” أول المنقذين وصلوا الفندق تزلجا في الساعة الرابعة صباح الخميس بحسب التوقيت المحلي”.

وقال كورتشيا إن “فرق الإنقاذ ستواجه مع تساقط الثلوج والهزات الأرضية، حدثين استثنائيين يتطلبان ردين متناقضين”، موضحا أنه “بسبب الأحوال الجوية يطلب من السكان البقاء في بيوتهم، لكن بسبب الزلازل يجب أن يغادروا منازلهم”.

ويُذكر أن إيطاليا تتعرض لسلسلة من الزلازل بشكل مستمر منذ آب/أغسطس من العام الماضي، يضاف إلى ذلك تعرض البلاد لموجة من البرد الشديد وتساقط الثلوج بشكل كثيف.

Related image

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل