أوغلو مخاطباً واشنطن: عليكم دعوة تنظيم داعش إلى أستانا

فريق التحرير15 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
alalam 635917588439418920 25f 4x3  - حرية برس Horrya press
وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

طالب وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” واشنطن يوم السبت، دعوة تنظيم داعش إلى مفاوضات الأستانة، وذلك على خلفية مطالبة الولايات المتحدة بضرورة دعوة حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي إلى المفاوضات، والذي وصفه بـ”الهراء”.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده أوغلو في أنقرة، حيث قال مستهزءاً “لتدعو الولايات المتحدة داعش أيضاً” في حال أرادت دعوة تنظيم “ب ي د” الإرهابي إلى اجتماعات أستانة، وفقاً لما نقلته وكالة الأناضول.

وأشار أوغلو إلى أن كل من تركيا وروسيا “متفقان على دعوة واشنطن إلى المباحثات، وضرورة قطع الولايات المتحدة صلتها بالتنظيم الإرهابي (ب ي د)، وإذا أصرّت على دعوته إلى المحادثات، فلتدعو أيضاً جبهة النصرة، وتنظيم داعش”.

وبحسب الوكالة رأى أن “الإدارة الأميركية اقترفت أخطاءً كثيرة”، وقال إنه “رغم إبدائنا لهم الكثير من النصح (..) في الواقع، إن سلوكهم وسياساتهم الخاطئة، تفتح جروحاً غائرة وعميقة للغاية في المجتمع التركي، يستغرق علاجها وقتاً طويلاً”، مضيفاً “نحن نريد بناء علاقات جيدة مع الإدارة الجديدة، والاستمرار في علاقاتنا كحليفين يثقان ببعضهما”.

ويُذكر أن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية “مارك تونر” كان قد صرح في وقت سابق بأنه “يتوجب أن يأخذ حزب “الاتحاد الديمقراطي” مكانه على طاولة مفاوضات البحث عن حل سياسي طويل الأمد في سوريا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة