القوات العراقية تعلن سيطرتها على مناطق جديدة في الموصل

فريق التحرير13 يناير 2017آخر تحديث : الجمعة 13 يناير 2017 - 8:06 مساءً

14ec3845cdf69723e26d7be3a467af15 - حرية برس Horrya press

حرية برس

سيطرت القوات العراقية اليوم الجمعة بمساندة قوات التحالف الدولي على عدة مواقع في مدينة الموصل بالإضافة إلى “جسر الحرية” الواصل بين غرب المدينة وشرقها.

وأعلن الجيش العراقي في بيان له أن “وحدات جهاز مكافحة الإرهاب وصلت إلى الجسر الثاني الجنوبي المعروف أيضا بجسر الحرية، وهو واحد من خمسة جسور تربط بين ضفتي نهر دجلة الذي يمر عبر الموصل من الشمال إلى الجنوب”.

وقال قائد عمليات “قادمون يا نينوى” الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله في بيان صحفي إن “قوات جهاز مكافحة الإرهاب حررت حي الصدرية وتم رفع العلم العراقي فوق مبانيه الحكومية التي تشمل المحافظة ومجلس المحافظة الجديد وبناية قائمقامية الموصل ودائرة الزراعة ودائرة التخطيط العمراني ودائرة عقارات الدولة”، بالإضافة إلى جامعة الموصل، وبهذا تكون القوات العراقية قد سيطرة على شرق المدينة.

كما قالت خلية الإعلام الحربي في بيان إن تنظيم داعش قام بتفجير جميع الجسور لإعاقة “تقدم قواتنا إلى الجانب الأيمن من الموصل”، وفق ما نقلته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء “نينا”.

في الوقت الذي تستهدف فيه ضربات التحالف الدولي جميع الجسور في محاولة لعرقلة حركة مقاتلي التنظيم في المدينة.

يذكر أن القوات العراقية كانت قد استقدمت تعزيزات عسكرية من شمال البلاد، فيما تزال المعارك مستمرة بهدف السيطرة على غرب المدينة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل