بعد زيارة والي “كيليس”.. اعزاز تستعد لاستقبال الكهرباء من تركيا

فريق التحرير9 يناير 2017آخر تحديث :
انفجار سيارة مفخخة في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي – 07/01/2017

حرية برس

زار والي مدينة كلس التركية “سليمان تابسيز” برفقة وفد حكومي تركي يوم الاثنين، موقع التفجير الإرهابي الذي استهدف مدينة اعزاز شمالي حلب يوم السبت الماضي.

وقال مراسل “حرية برس” أن تابسيز تفقد موقع التفجير في مدينة اعزاز، وقدم واجب العزاء للمجلس المحلي للمدينة بضحايا التفجير الذي أودى بحياة أكثر من 60 مدنياً.

وقال ناشطون أن الزيارة تناولت تعزيز التعاون في المجالات الخدمية، حيث سيتم تزويد المدينة بالكهرباء عن طريق تركيا.

وقال المجلس المحلي لمدينة اعزاز “بعد الحادثة الشنيعة التي تعرضت لها المدينة، زار وفد من الحكومة التركية برئاسة والي كلس، واطلعوا على مكان التفجير، وأشاروا إلى أن الوالي عبر عن أسفه لما حدث في اعزاز معزياً الأهالي، وناقش بعض الأمور الخدمية مع المكاتب التنفيذية وسبل التعاون بين الطرفين لزيادة قدرات المجلس ورفع مستوى خدماته للمدنيين”.

وبعد الزيارة أعلن المجلس المحلي عن بدء ورش الكهرباء التابعة له بإصلاح خطوط الكهرباء في المدينة، وقال إن “قسم كهرباء اعزاز بدأ بأعمال الصيانة للشبكات الكهربائية للتوتر المنخفض 220/380 ك.ف و المتوسط 20 ك.ف تمهيداً لاستقبال التغذية الكهربائية”.

وشهدت مدينة اعزاز عدة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة، كان آخرها يوم السبت الماضي، حيث انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من المحكمة الشرعية وسط المدينة، ما تسبب باستشهاد أكثر من 60 مدنياً، وجرح المئات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل