صاحب مطعم مسلم يقدم وجبات مجاناً للمحتاجين في كندا

فريق التحرير8 يناير 2017آخر تحديث :

بدأ صاحب مطعم مسلم بتقديم الطعام مجاناً للمحتاجين في مدينة مونتريال بكندا، وذلك بعد أن لاحظ وجود العديد ممن لا يملكون المال، ويطلبونه من الآخرين لتوفير الطعام.

مارش فردوس، مطعم شرق أوسطي في مدينة مونتريال بكندا، بدأ بتوفير الطعام مجاناً للمشردين قبل حوالي 44 أشهر، حيث تقول لافتة عُلقت خارج المطعم “يُرَحب بالأشخاص الذين لا يملكون المال، للأكل مجاناً”، وذلك باللغتين الإنكليزية والفرنسية.

مالك المطعم يحيى هاشمي، بيّن أنه لم يفكر كم سيكلف ذلك، وقال في حديث لـ”CBC” إن الفكرة جاءت عندما رأى كمّ الأشخاص في المنطقة ممن يطلبون قطعاً نقدية قليلة القيمة ليتمكنوا من شراء الطعام بعدها.

وفي البداية أراد أن يعطيهم المال لينفقوه في المطعم، لكنه بعد ذلك وجد أن الأمر سيكون أسهل عندما يخبرهم أن الطعام مجاني.

وعن سبب تعليق تلك اللافتة قال “إن بعض الناس يخجلون، وآخرون لا يصدقون أننا نوفر ذلك”، واضاف رجل الأعمال الإيراني الأصل، والذي يمتلك شركة للصرافة بالقرب من المطعم، إن هذا جزء من معتقده في مساعدة الناس المحتاجين، ويريد أن يرد الجميل لكندا، تماماً كما منحته هذه البلاد الكثير.

وبدأ السيد هاشمي يحصل على بعض التبرعات ليتمكن من الاستمرار في مساعدة الآخرين، وأوضح أن بعض الزبائن يتبرعون بمبالغ قد تتراوح بين 20 و50 دولارا، ويقول أحدهم إن حساب بضعة محتاجين سيكون عليه.

من ناحيته، قال الطاهي عبد القادر بيجاوي “إن ذلك ليس مشكلة كبيرة، ففي الليل عندما يكون هناك طعام فائض، سينتهي به المطاف في القمامة، فلماذا لا يتم تقديمه للمحتاجين”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل