مقتل إرهابيين اثنين خلال عملية أمنية في الرياض

2017-01-07T23:57:56+02:00
2017-01-08T00:58:46+02:00
عربي ودولي
فريق التحرير7 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
 منصور التركي1 - حرية برس Horrya press

أعلنت وزارة الداخلية السعودية يوم السبت عن مقتل إرهابيين اثنين خلال عملية أمنية في العاصمة السعودية الرياض.

وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية اللواء “منصور التركي”، إن “إرهابيين خطيرين” قتلا وأصيب رجل أمن في عملية أمنية بحي الياسمين شمال الرياض، وفقاً لمانقلته وكالة الأنباء السعودية.

وأوضح التركي أن “الجهات الأمنية تمكنت من رصد تواجد المطلوب الخطر طايع بن سالم بن يسلم الصيعري – سعودي الجنسية، المطلوب لدوره الخطير في تصنيع أحزمة ناسفة نفذت بها عدد من الجرائم الإرهابية، مختبئاً في منزل يقع بحي الياسمين شمال مدينة الرياض ومعه شخص آخر ظهر أنه يدعى طلال بن سمران الصاعدي- سعودي الجنسية، واتخاذهما من ذلك المنزل وكراً إرهابياً لتصنيع المواد المتفجرة من أحزمة وعبوات ناسفة”.

وأضاف “باشرت الجهات الأمنية فجر السبت بتطويق الموقع وتأمين سلامة سكان المنازل المجاورة والمارة وتوجيه نداءات في الوقت ذاته لتسليم نفسيهما، إلا أنهما رفضا الاستجابة وبادرا بإطلاق النار بشكل كثيف على رجال الأمن”، وقُتلا على إثر تبادل إطلاق النار.

وذكر التركي أنه تم ضبط حزاميين ناسفين بحوزتهما وإبطالهما بالإضافة إلى قنبلة يدوية، كما ضبطت قوات الأمن السعودي في منزلهما “حوضان صغيران بهما مواد يشتبه بأن تكون كيميائية تستخدم لتصنيع المواد المتفجرة من أحزمة وعبوات ناسفة”.

وذكر التركي أن القتيل الصيعري كان له دور في تجنيد انتحاريين لتنفيذ عمليات داخل المملكة وكان منها التفجير الذي استهدف مسجد قوة الطوارئ بعسير، وآخر استهدف المسجد النبوي.

وقد نُشر فيديو مصور على مواقع التواصل الاجتماعي يُظهر عملية تبادل اطلاق النار بين الإرهابيين وقوات الأمن.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة