“داعش” يتبنى تنفيذ اعتداء اسطنبول

فريق التحرير2 يناير 2017آخر تحديث :

حرية برس

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” يوم الإثنين مسؤوليته عن الاعتداء الذي استهدف نادياً ليلياً ليلة عيد رأس السنة في مدينة اسطنبول التركية.

وتداولت حسابات مقربة من التنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي بياناً جاء فيه أن “جندياً من جنود الخلافة الأبطال” هاجم “أحد أشهر الملاهي الليلية” في اسطنبول بالقنابل والسلاح الرشاش. وأدرج التنظيم العملية في إطار “سلسلة العمليات المباركة التي تخوضها دولة الاسلام” ضد تركيا.

واتهم التنظيم في بيانه تركيا بأنها “خادمة الصليب” و”حامية الصليب”، مدعيا أن الهجوم أوقع “مئة وخمسين بين قتيل وجريح”. حسب وكالة فرانس برس.

وأسفر هجوم مسلح استهدف نادياً ليلياً بمنطقة “أورطه كوي” في مدينة اسطنبول، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، عن مقتل 39 شخصاً وإصابة 65 آخرين.

ولا تزال السلطات التركية تبحث عن المشتبه فيه بتنفيذ الاعتداء. وكانت أشارت إلى الاشتباه في أن المسلح مرتبط بتنظيم الدولة الاسلامية وأنه ربما من آسيا الوسطى.

وشهدت أنقرة واسطنبول ومدن تركية أخرى سلسلة اعتداءات في العام 2016 نسبتها السلطات إلى المتمردين الأكراد أو تنظيم الدولة الاسلامية وأوقعت المئات من الضحايا.

وأدان مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة بقوة الهجوم الدموي الذي استهدف ملهى ليلي في مدينة اسطنبول التركية وأسفر عن مقتل 39 شخصا يوم الأحد.

  • وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل