قوات الأسد تخرق الهدنة في معظم المحافظات بعد ساعات على بدئها

فريق التحرير30 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
14646719 703849329768912 1144139349 o  - حرية برس Horrya press

حرية برس

دخلت الهدنة المبرمة بين فصائل الثوار وروسيا حيز التنفيذ في تمام الساعة الثانية عشر ليلاً من منتصف ليل الخميس – الجمعة، في الوقت الذي سجل فيه مراسلو حرية برس نحو 25 منطقة تم خرق الهدنة فيها من قبل قوات الأسد.

وأفاد مراسل حرية برس في ريف دمشق أن قرى وادي بردى تعرضت لقصف بالبراميل المتفجرة من قبل الطيران المروحي وقصف مدفعي وصاروخي عنيف بالتزامن مع محاولات تقدم على عدة محاور في المنطقة، كما شهدت جبهة الميدعاني في الغوطة الشرقية محاولات تقدم من قبل قوات الأسد، في حين تعرضت مدينة دوما لقصف بقذائف الهاون.

وفي حماه قال مراسلنا أن الطيران الحربي شن غارات جوية على مدن حلفايا وكفرزيتا واللطامنة وحلفايا ومنطقة الزوار وقرية الأربعين، كما تعرضت قرى الزارة وعرفة ودوما وأطراف بلدة عطشان بريف حماه لقصف مدفعي.

وقال مراسلنا في درعا أن قوات الأسد استهدفت بصاروخ “فيل” أحياء درعا البلد، وتعرضت بلدة جنين وبلدتي مجيدل والزباير في منطقة اللجاة لقصف بالمدفعية، كما استهدفت بالرشاشات الثقيلة بلدة اليادودة، وتعرضت بلدة مسحرة بريف القنيطرة لاستهداف بالرشاشات الثقيلة.

وفي إدلب قال مراسلنا أن الطيران الحربي شن غارات على بلدتي تلعاس وسكيك في الريف الجنوبي، كما تعرضت المزارع الجنوبية لبلدة سكيك لقصف بالمدفعية الثقيلة.

وإلى حلب حيث أفاد مراسلنا أن قوات الأسد حاولت التقدم على جبهتي أبو رويل وهوبر في الريف الجنوبي، كما تعرضت قرية البويضة وجبل المدور بريف حلب الجنوبي لقصف مدفعي، في حين تعرضت قرية السعن الأسود بريف حمص الشمالي لقصف بالمدفعية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة