مقتل مدنيين اثنين بتفجير انتحاري في الكاميرون

فريق التحرير25 ديسمبر 2016آخر تحديث :

أعلن مسؤول عسكري كاميروني، يوم الأحد، مقتل مدنيين اثنين إثر قيام انتحاري بتفجير نفسه في مدينة مورا شمالي الكاميرون ، حيث تنشط جماعة بوكو حرام النيجيرية.

وقال المسؤول العسكري أن “رجلاً فجر نفسه عند الساعة الثامنة صباحاً عند مدخل مورا”. وأضاف أن “مدنيين اثنين والانتحاري قتلوا”، موضحاً أن الانفجار أدى إلى إصابة خمسة أشخاص آخرين بجروح.

وأكد هذه المعلومات حاكم المنطقة ميديجياوا باكاري، خلال مؤتمر صحافي في ماروا كبرى مدن المنطقة.

وأوضح المسؤول العسكري أن الجيش الكاميروني يقدم مساندة لجيش نيجيريا من أجل توجيه “ضربة قاضية” إلى بوكو حرام، وذلك غداة اعلان رئيس نيجيريا محمد بخاري عن “سحق” بوكو حرام “نهائياً” في “آخر جيب لها” في معقلها غابة سامبيسا.

وقال المسؤول العسكري أن الجيش الكاميروني يشن حالياً عملية واسعة في بلدة نغوشي في نيجيريا أحد معاقل بوكو حرام بينما ينتشر الجيش النيجيريا في غابة سامبيسا. وأضاف أن “هدف هذه العملية مع تلك التي يقوم بها الجيش النيجيري هو توجيه ضربة قاضية إلى بوكو حرام”. وفق وكالة فرانس برس.

وكان بخاري أعلن في بيان “سحق ارهابيي بوكو حرام نهائياً في آخر جيب لهم في غابة سامبيسا”. وأشاد ب”تصميم” القوات النيجيرية “التي تمكنت في نهاية المطاف من دخول وسحق فلول متمردي بوكو حرام في معسكرهم في قلب غابة سامبيسا”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل