ألمانيا: إجلاء 54 ألف شخص في أوغسبورغ بسبب قنبلة تعود للحرب الثانية

فريق التحرير25 ديسمبر 2016آخر تحديث :

حرية برس

أجلت السلطات الألمانية 54 ألف شخص من مدينة أوغسبورغ جنوبي ألمانيا يوم الأحد، بعد العثور على قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية، في حين تعمل الأجهزة المختصة على تفكيكها وفق السلطات المحلية.

وبدأت عملية الاجلاء صباح الأحد في الوقت الي يحتفل فيه السكان بعيد الميلاد، وشارك فيها 900 شرطي، وهي عملية الإجلاء الأكبر من نوعها في المانيا منذ الحرب العالمية الثانية.

وحسب السلطات تبلغ زنة القنبلة طناً و800 كيلوغرام، وقد عثر عليها في ورشة بناء، وضربت السلطات طوقاً أمنياً قطرة 1500 متر حول المكان.

وقال كورت غريبل رئيس بلدية المدينة في مقطع فيديو نشر على موقع تويتر “ادعو كل الاشخاص المعنيين الى مغادرة المنطقة ان كان ذلك ممكناً”. ودعا غريبل كل من له أصدقاء او اقارب في المنطقة إلى التثبت من أنهم وجدوا مكاناً يمضون فيه الوقت اللازم لتفكيك القنبلة.

وخصصت السلطات مدارس ونوادي ليتواجد فيها خصوصاً الاشخاص المسنون الذين لا يجدون مكاناً آخر، قبل العودة الى منازلهم في المساء على أقرب تقدير.

وبعد أكثر من سبعين عاماً على انقضاء الحرب العالمية الثانية ما زال التراب الألماني يضم كثيراً من الأجسام غير المنفجرة التي ألقتها طائرات الحلفاء، حيث غالباً ما تظهر هذه القنابل في ورشات البناء، وتقدر السلطات وجود ثلاثة آلاف قنبلة في برلين. وفق وكالة فرانس برس.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل