مليشيا حزب الله تقود حملة عسكرية على وادي بردى

فريق التحرير24 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
3322682573 1  - حرية برس Horrya press

ريف دمشق – حرية برس

تشن مليشيا حزب الله اللبناني وقوات الأسد حملة عسكرية منذ أيام على منطقة وادي بردى بريف دمشق الغربي، في محاولة لاستكمال السيطرة عليها وتحييد الثوار عن العاصمة دمشق.

وأفاد مراسل حرية برس أن المليشيات تقوم مدعومة من الطيران الحربي والمروحي بسن حملة عسكرية ضخمة على المنطقة، حيث ألقت الطائرات المروحية حسب مصادر أكثر من 150 برميلاً متفجراً على بلدة وادي بردى وما حولها، وقال مراسلنا أن الطيران يستهدف البنى التحتية والمباني السكنية بشكل مكثف، ما أدى لدمار منشأة عين الفيجة وأغلب النقاط الطبية ومركز الدفاع المدني بالإضافة إلى مئات المنازل.

وحول تسرب مادة المازوت إلى مياه “عين الفيجة” التي تروي العاصمة دمشق، أوضح مراسلنا أن الطيران الحربي استهدف سد المياه ما أدى لتسرب مادة المازوت من خزانات المولدات الكهربائية، على عكس رواية صفحات النظام التي ادّعت أن “المسلحين ألقوا براميل تحوي مادة المازوت في مياه عين الفيجة بغرض تلويثها”.

وتعد منطقة وادي بردى من المناطق المحاصرة غرب العاصمة دمشق إلى جانب الزبداني ومضايا، وتعيش أوضاعاً إنسانية صعبة كسائر المناطق المحررة التي يلجأ نظام الأسد وحلفاؤه إلى التصعيد العسكري بغرض إخراج أهلها وإبعاد الثوار عن العاصمة دمشق.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة