245 مليون ريال حصيلة تبرعات حملة “حلب لبيه” في قطر

فريق التحرير19 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
1280x960

بلغت حصيلة حملة “حلب لبيه” التي أطلقها القطريون، نحو 245 مليون ريال بعدما قررت الحكومة القطرية تكريس فعاليات اليوم الوطني للدولة لنصرة وإغاثة المدنيين في مدينة حلب المنكوبة.

وبلغت قيمة التبرعات العينية نحو 10 ملايين ريال في غضون سبع ساعات، ليصل المبلغ مجتمعا قرابة ربع مليار ريال (نحو 70 مليون دولار)، بمعدل 35 مليون ريال في كل ساعة.

وأطلقت الحملة في الساعة السابعة مساء الأحد من قبل اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني بقطر، بعد قرار الأمير تميم بن حمد، بإلغاء كافة مظاهر الاحتفال بذكرى اليوم الوطني لقطر تضامنًا مع حلب.

وكان متوقعًا انتهاء الحملة عبر شاشات التلفزيون على الساعة العاشرة مساء، إلى أنها تواصلت إلى غاية الساعة الواحدة والنصف ليلا بسبب العدد الهائل من المتبرعين، سواء عبر الهاتف أو بالقدوم إلى المكان.

وتشارك في الحملة 4 مؤسسات خيرية، بالإضافة إلى الهلال الأحمر القطري؛ وهي قطر الخيرية، ومؤسسة عيد الخيرية، ومؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية (راف)، وعفيف الخيرية.

وتعدّ دولة قطر إحدى أبرز داعمي الثورة السورية وفصائل الثوار ، وقال وزير خارجيتها محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قبل أيام، إن بلاده ستواصل تسليح فصائل المعارضة، حتى إذا أنهى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب دعم بلاده.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة