اجتماع بين أحزابٍ كردية وروسيا في قاعدة حميميم

2016-12-16T00:40:06+02:00
2016-12-16T00:41:57+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير16 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مقاتلة روسية في مطار حميميم في سوريا
مقاتلة روسية في مطار حميميم في سوريا

حرية برس

اجتمعت عدة أحزاب كردية، الخميس مع القيادة العسكرية الروسية في قاعدة حميميم في ريف اللاذقية غرب سوريا، وذلك بناء على دعوة وجهتها روسيا لنحو 24 حزباً كردياً.

وغادر ممثلو الأحزاب الكردية من مطار القامشلي متجهين إلى اللاذقية، واجتمعوا في قاعدة حميميم مع القائد العسكري الروسي في القاعدة ومندوب من الخارجية الروسية.

وذكر مصدر سياسي لحرية برس أن من حضر هم ممثلين عن الإدارة الذاتية، أحزاب حركة المجتمع الديمقراطي، حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، تجمع الديمقراطيين واليساريين الكرد في سوريا، وحركة الإصلاح.

وأضاف المصدر أنه خلال الاجتماع قامت الأحزاب الكردي بطرح خارطة طريق لحل الأزمة في سوريا والتي صدرت عن اجتماع سابق للأحزاب في مدينة القامشلي في شهر تشرين الثاني/أكتوبر الماضي، والتي بحسب البيان تتحدث عن إنشاء نظام فيدرالي يضمن حقوق جميع المكونات السريانية، الآشورية، التركمانية والأرمنية من الناحية السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية وضمان حرية المعتقد والدين لجميع السوريين”.

ويُذكر أنه من بين الأحزاب التي دعاها قائد القوات المسلحة الروسية في سوريا، 7 أحزاب تابعة للمجلس الوطني الكردي وحزب اليكيتي واللذان رفضا تلبية الدعوة، وأعلن المجلس وقتها أن سبب رفض الدعوة يعود إلى “عدم اطلاعهم على مضمون اللقاءات التي سبقت هذه الدعوة”، واكتفى بتوجيه رسالة إلى الخارجية الروسية تؤكد على أهمية روسيا كطرف في الحل السياسي في البلاد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة