“داعش” يسقط طائرة حربية للنظام ويضيّق الخناق على تدمر

2016-12-10T14:50:37+02:00
2016-12-10T17:26:22+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير10 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
rsthy56776yhtg

حرية برس

أسقط مقاتلوا تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، اليوم السبت، طائرة حربية من نوع “ميغ 23” ⁧‫تابعة لسلاح الجو السوري بريف حمص الشرقي.

وبحسب بيان مقتضب نشرته وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم، فإن مقاتلي التنظيم تمكنوا من “إسفاط طائرة حربية نوع “ميغ 33” في منطقة جزل شمال غرب تدمر شرقي”، دون معرفة مصير الطيار.

ومن جهة أخرى ،استمر تنظيم “الدولة” في تقدمه في ريف حمص الشرقي ليصل إلى مشارف مدينة تدمر ويضيق الخناق عليها بعد سيطرته على مناطق جديدة في محيطها.

وأفاد ناشطون من مدينة تدمر على مواقع التواصل الاجتماعي، بإرسال النظام لتعزيزات إلى منطقة وادي الأحمر شمال شرقي تدمر بعد تمكن مجموعة من عناصر التنظيم من التسلل إلى محيط المنطقة فجر اليوم.

وذكرت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم اليوم، السبت 10 كانون الأول، أن “اشتباكات عنيفة تدور بين عناصر الدولة الإسلامية وقوات الأسد في محيط القصر القطري”.

وشهدت المدينة مابعد ظهر اليوم حالات نزوح عديدة من المدنيين باتجاه مدينة حمص، ولم يتمكن العديد ممن يريد الخروج من الذهاب بسبب عدم توفر الباصات والآليات الذاهبة الى هناك من جهة ومنع قوات النظام وميليشياته البعض الآخر من المغادرة بحجة أن وضع المدينة مستقر وأنه من الواجب على الموظفين البقاء في دوائرهم.

واستقدم جيش النظام تعزيزات جديدة للمنطقة مؤلفة من عناصر وآليات وأسلحة وذخائر، وتم استقرارها حالياً في مطار التيفور على طريق عام حمص- تدمر.

وبدأ التنظيم عمليته العسكرية بالسيطرة على ثمانية حواجز للنظام في منطقتي شاعر و حويسيس بريف حمص الشرقي، ليسيطر أمس على شركة المهر للغاز وحقل جحار النفطي، محاولًا قطع الطريق الرئيسي حمص تدمر على قوات النظام.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة