ألمانيا ستطلق برنامج لمساعدة اللاجئين العائدين إلى بلدانهم

فريق التحرير9 ديسمبر 2016آخر تحديث :

السوريون-في-ألمانيا-620x330

حرية برس

أعلنت الحكومة الألمانية اليوم الجمعة أنها ستطلق برنامجاً بقيمة 150 مليون يورو لإعادة اللاجئين الراغبين بالعودة إلى بلدانهم أو ممن ليس لديهم فرصة بالبقاء في البلاد.

وقال وزير التنمية “غيرد مولر” لصحيفة “آوغسبورغر ألغيماينه” إنه “على مدى السنوات الثلاث المقبلة، سنقدم 50 مليون يورو سنوياً لبرنامج الإعادة هذا”.

وأوضح الوزير أن دور ألمانيا سيكون في مساعدتهم على “الشروع ببداية جديدة” في بلدانهم الأصلية، لافتاً إلى أنه “يمكننا أن نقدم لهم التعليم والتدريب وفرص العمل والمساعدات”.

وسيشمل هذا البرنامج إجراءات مساعدة للعراقيين والأفغان ودول البلقان المختلفة، الذين تم رفض طلباتهم للجوء، أو من يريدون العودة إلى بلادهم، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وأوضحت الوكالة أن هذا يأتي عقب تعهد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بأن التدفق الكبير لأعداد المهاجرين، بمن فيهم السوريون والعراقيون والأفغان العام الماضي، لن يتكرر مجدداً.

ويُذكر أنه وفقاً لمكتب الإحصاء الألماني “فقد هاجر أكثر من 2,1 مليون شخص إلى ألمانيا العام الماضي، أي بزيادة 46 بالمائة عن عام 2014″، بينهم 326 ألف مهاجراً من سوريا، و 212 ألف مهاجر من رومانيا، و190 ألفاً من بولندا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل