تنظيم “داعش” يواصل التقدم شرقي حمص

2016-12-09T15:31:37+02:00
2016-12-09T15:33:25+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير9 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
داعش

حمص – حرية برس

سيطر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” يوم الجمعة، على شركة غاز “المهر” شمال غربي تدمر وعدة نقاط محيطة بها في ريف حمص الشرقي.

وقالت وكالة “أعماق” أن التنظيم سيطر بعد اشتباكات عنيفة بينه وبين قوات الأسد على شركة غاز “المهر” المجاورة لمنطقة حويسيس شمال غربي تدمر، وتلال البرج والمهر وحاجز الإرتوازية وعدة نقاط أخرى في محيط الشركة.

وقال ناشطون اشتباكات عنيفة تدور في محيط جبل هيان غربي تدمر، ومحيط صوامع الحبوب شرقي المدينة، في محاولات لقوات الأسد لاستعادة السيطرة على النقاط التي خسرتها أمس، بدعم من الطيران الحربي والمروحي.

كذلك أعلنت “أعماق” مقتل أكثر من 100 عنصر من قوات النظام والميليشيات الداعمة له اثر استهداف التنظيم رتلاً لهم أثناء محاولة استعادة شركة غاز “المهر” والتلال المحيطة بها، واستيلاء التنظيم على دبابتين وراجمة صواريخ ومدفعين من الرتل.

وكان تنظيم “داعش” قد أعلن أمس الخميس عن سيطرته على منطقة حويسيس بعد الاستيلاء على 8 حواجز في محيطها ومحيط حقل شاعر، وسيطرته على منطقة قصر الحلابات جنوب غرب تدمر، واستعادة جميع النقاط التي خسرها خلال الأيام الماضية، وتمكن عناصر التنظيم خلال المعارك من أسر ضابط برتبة رائد وثلاثة من عناصر الأسد في منطقة شاعر، حسب وكالة “أعماق”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة