أحداث سوريا الميدانية .. موجز مساء “الخميس” 08-12-2016

فريق التحرير8 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
قصف إدلب مجزرة دمار

حلب
شنت طائرات العدوين الروسي والأسدي غارات جوية على مدن عندان وبيانون و الأتارب وبلدات كفرحمرة وكفرناها وخان العسل وكفركرمين وبنان الحص وقرى تل علوش والزيارة وأحياء الكلاسة وبستان القصر، وألقى الطيران المروحي براميل تحوي على غاز الكلور السام على أحياء الكلاسة وبستان القصر، وتعرض حي الفردوس لقصف بأكثر من 100 قذيفة وصاروخ، في حين استهدف الثوار مواقع قوات الأسد بقذائف الهاون وصواريخ غراد في تلة السيرتيل وجبهة حي الطامورة، كما تمكنوا من إعطاب دبابة وتدمير أخرى على جبهتي باب النيرب والأصيلة، واستهدفوا بصاروخ تاو سيارة عسكرية على جبهة جمعية الزهراء أدت لمقتل وجرح عدة عناصر، وتصدى الثوار لمحاولة تقدم قوات الأسد على جبهة حي جب الشبلي.

حمص
استهدفت قوات الأسد بقذائف المدفعية والرشاشت الثقيلة مدينة الحولة وقريتي الفرحانية والزعفرانة، وشن مقاتلو تنظيم “داعش” هجمات على مواقع قوات الأسد في مناطق النفط والغاز في ريف حمص الشرقي، وأعلن التنظيم سيطرته على 8 حواجز لقوات الأسد في حقول الشاعر وحويسيس وتلتي المدفعية والأبراج ومنطقة الآبار الارتوازية، وتمكنه من السيطرة على 3 دبابات وقتل أكثر من 50 عنصر تابع لقوات الأسد.

حماة
استهدف الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية مدينة اللطامنة وقريتي الأندرين والسماقية، كما استهدفت قوات الأسد قرية دلاك ومزارع عجوب بمنطقة السطيحات وبلدة حربنفسة ومدينة كفرزيتا بالمدفعية والرشاشات الثقيلة.

إدلب
شن الطيران الحربي السوري والروسي غارات جوية بالقنابل العنقودية والصواريخ الفراغية على مدينة جسر الشغور ومحيطها ومطار أبو ظهور العسكري وبلدة معرزيتا.

ريف دمشق
شن طيران العدوان الروسي غارتين جويتين على بلدة حوش الضواهرة، وتعرضت مدينة دوما و بلدتي بقين ومضايا لقصف مدفعي مما أدى لسقوط عدد من الإصابات .

دمشق
تعرض حي جوبر لقصف بقذائف الهاون والمدفعية، ودارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة حي القابون أدت لسقوط بعض الإصابات.

درعا
شن الطيران الحربي بغارات جوية على محيط مدينة أنخل وتل الموف وتل جابية وتل الجموع, واستهدفت قوات الأسد منطقة غرز بقذائف الهاون.

دير الزور
سقط عدة جرحى مدنيين جراء غارات جوية شنها الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية على قرية الحسينية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة