صحيفة تركية: طائرة إيرانية استهدفت جنوداً أتراك شمال سوريا

2016-12-07T18:39:00+02:00
2016-12-07T18:39:36+02:00
صحافة
فريق التحرير7 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الجيش التركي

حرية برس

قالت صحيفة “حرييت ديلي نيوز” التركية يوم الأربعاء، أن الطائرة التي استهدفت جنوداً أتراك شمال سوريا في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، تبين أنها طائرة من دون طيار إيرانية الصنع.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول عسكري رفيع المستوى لم تفصح عن اسمه، قوله “إن تركيا تأكدت من أن الطائرة التي استهدفت جنودها إيرانية الصنع، لكنها لم تتبين بعد ما إذا كانت قد استخدمت من قبل “فيلق القدس” أو ميليشيا حزب الله اللبناني أو الميليشيات الشيعية الأخرى التابعة للحرس الثوري الإيراني”.

وكانت السلطات التركية قد أعلنت في وقت سابق أنه من المرجح أن تكون طائرات نظام الأسد هي من وجهت الضربة، إلى أن روسيا نفت أن تكون طائراتها أو طائرات الأسد هي من استهدفت الجنود الأتراك، في الوقت الذي نفى فيه التحالف الدولي أيضاً مسؤوليته عن الهجوم.

وكان وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” قد أجرى زيارة مفاجئة إلى طهران، برفقة رئيس الاستخبارات التركية “هاكان فيدان” في نفس اليوم عقب مقتل الجنود الأتراك.

ويُذكر أن إيران كانت قد صرحت في حزيران/ يونيو الماضي، عن تنفيذها لهجمات جوية في سوريا بطائرات من دون طبار ضد الثوار في سوريا خلال معاركها إلى جانب قوات الأسد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة