الغارديان: ضبط سفارة وهمية للولايات المتحدة في غانا تعمل منذ 10 سنوات

فريق التحرير4 ديسمبر 2016آخر تحديث :

سفارة أمريكية وهمية

حرية برس

ضبطت السلطات في غانا سفارة وهمية للولايات المتحدة في عاصمة البلاد أكرا تديرها شبكة إجرامية وقامت بإغلاقها، وذلك بحسب ماذكرته صحيفة الغارديان البريطانية.

ونقلت الصحيفة عن وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها قولها إنه “لمدة عشر سنوات كان يتم الحصول على تأشيرات أصلية ولكن بطريقة غير مشروعة”.

ونفت الوزارة أن تكون السفارة تابعة للولايات المتحدة وأوضحت أنها “تعمل من قبل شخصيات من عصابات الجريمة المنظمة الغانية والتركية”، اتخذت من بناء وردي اللون مكون من طابقين مقراً للسفارة والعلم الأمريكي معلق فوق المبنى إضافة إلى صورة الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” داخل المبنى.

وأوضحت أن التحقيقات كشفت أيضاً عن سفارة وهمية هولندية يعمل فيها مواطنين أتراك “يتحدثون الانكليزية والهولندية وانتحلوا صفة ضباط القنصلية وموظفين “.

وقالت “إن عصابة من عصابات الجريمة أصدرت عن طريق الاحتيال تأشيرات أميركية ووثائق وهويات مزورة، بما في ذلك شهادات الولادة بتكلفة 6000 دولار أي (4700 يورو) لكل منها”.

وذكرت الغارديان أنه خلال مداهمة السلطات الغانية للمكان تم اعتقال عدد من الأشخاص، ومصادرة تأشيرات أصلية ومزورة، بالإضافة إلى 150 جواز سفر من 10 دول مختلفة مع جهاز كمبيوتر محمول وهواتف الذكية.

في الوقت الذي لم توضح فيه الوزارة في بيانها كيف تم حصول العصابة على التأشيرات الأصلية أو ما إذا كان كثير من الناس يعتقد أنهم دخلوا إلى الولايات المتحدة بطريقة غير مشروعة باستخدام التأشيرات الصادرة من قبل عصابة الجريمة.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذا يأتي في ظل ازدياد الطلب في أفريقيا للحصول على تأشيرات للدولة الغربية، الأمر الذي تستغله العصابات الإجرامية المنظمة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل