أحداث سوريا الميدانية .. موجز مساء “السبت” 03-12-2016

فريق التحرير3 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الهامة قصف

حلب

ارتكبت طائرات العدوان الروسي مجزرة في حي الشعار حيث استهدفت تجمعاً للنازحين ما أدى لارتقاء ستة شهداء وسقوط عدد من الجرحى، كما شن الطيران الحربي الروسي والسوري غارات بالصواريخ العنقودية والفراغية على بلدات حيان وعندان ومعارة الأرتيق وكفرحمرة وياقد العدس ومنطقة أسيا وأحياء السكري والمغاير والفردوس والشعار مما أدى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى، وألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على بلدة بنان وقرية كفركار، كما تعرضت بلدات حيان وعندان وبيانون وحي السكري لقصف مدفعي وصاروخي.

حماة
شن الطيران الحربي السوري والروسي غارات جوية بالصواريخ الفراغية والعنقودية على مدن كفرويتا واللطامنة وحلفايا وقرى الأربعين والمريجب والقدامسة الشاكوسية وبلدات قصرين وردان والرهجان ومنطقة الأندرين، كما ألقى الطيران المروحي ألغام بحرية وأسطوانات متفجرة على مدينتي حلفايا واللطامنة.

درعا
تعرضت أحياء درعا البلد لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، كما تعرضت بلدة النعيمة لقصف بقذائف المدفعية، في حين استهدف الثوار مواقع جيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم “داعش”بقذائف الهاون في قريتي عابدين وعين ذكر.

حمص
شن الطيران الحربي غارة جوية بالصواريخ الفراغية على مدينة تلبيسة، واستهدفت قوات الأسد مدينة تلبيسة وحي الوعر بالرشاشات الثقيلة، واستهدف الثوار مواقع قوات الاسد في قريتي النجمة والأشرفية بصواريخ محلية الصنع.

إدلب
شن طيران العدوان الروسي غارات جوية بالصواريخ الفراغية والعنقودية على مدينة جسر الشغور وبلدات كورين زردنا وقرى فيلون وبسامس.

اللاذقية
استهدفت قوات الأسد بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون قريتي السلور واليمضية في جبل التركمان.

الرقة
استهدف طيران التحالف الدولي مبنى المحافظة في مدينة الرقة بغارات جوية.

ريف دمشق
خاض الثوار اشتباكات ضد قوات الأسد على جبهة بلدة الميدعاني.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة