بريطانيا: بشار الأسد هو المسؤول عن المجازر بحق الشعب السوري

فريق التحرير2 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بوريس جونسون

حرية برس

قال وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، يوم الجمعة، إن رئيس النظام السوري بشار الأسد مسؤول عن معظم المجازر المرتكبة في سوريا خلال السنوات الخمس الماضية، مضيفاً “نعتقد أن الملايين في سوريا لن يقبلوا بأن يحكمهم الأسد مرة أخرى”.

وأضاف جونسون في كلمة له في المعهد الملكي للشؤون الدولية حول الدور المتوقع لبشار الأسد في مستقبل سوريا: “يجب إيجاد طريقة جديدة للمضي قدماً نحو الأمام، ويجب طي صفحة الأسد. مستقبل سوريا يجب أن يكون في ظل دولة موحدة، وأنا لا أرى أن ذلك يمكن أن يكون في ظل وجود الأسد. بعد 5 سنوات من المجازر، بشار الأسد هو المسؤول عن مقتل معظم ضحايا العنف والذين ناهزت أعدادهم الـ 400 ألف إنسان. ونعتقد أن الملايين في سوريا لن تقبل أن تحكم من قبل الأسد مرة أخرى”.

وقال جونسون أن المملكة المتحدة “ستواصل انتهاج مواقف متشددة تجاه روسيا، ولن تتجاهل الدور الروسي بالمجزرة الجارية في مدينة حلب”. وأضاف: “لذلك، لا يمكننا تطبيع العلاقات مع روسيا، قلت عدّة مرات، بإمكان روسيا أن تحظى باحترام العالم من خلال وضع حد لحملة القصف في سوريا، وإقناع الأسد بالجلوس إلى طاولة المفاوضات، والالتزام باتفاقية مينسك المتعلقة بأوكرانيا. وسأستمر أنا ورئيسة الوزراء تيريزا ماي، بإرسال الرسائل في هذا الصدد”. حسب وكالة الأناضول.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة