تقرير مشترك للحزبين الجمهوري والديمقراطي يحث أميركا على استخدام المزيد من القوة في سوريا

فريق التحرير30 نوفمبر 2016آخر تحديث :

حلب روسيا

حرية برس

وضع مشترك للحزبين الجمهوري والديمقراطي في الولايات المتحدة، من المقرر أن ينشر يوم الأربعاء، أنه على الولايات المتحدة الاستعداد لاستخدام قوة عسكرية أكبر وتحركات سرية في سوريا، للمساعدة في التوصل لتسوية سياسية لإنهاء “الحرب الأهلية” في البلاد، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز.

وقالت الوكالة أن مجموعة عمل بقيادة وزيرة الخارجية السابقة مادلين أولبرايت من الحزب الديمقراطي ومستشار الأمن القومي السابق ستيفن هادلي من الحزب الجمهوري قاموا بإعداد التقرير، وذلك قبل فوز الجمهوري دونالد ترامب بالانتخابات.

وبحسب رويترز تناول التقرير كيفية توسيع مشاركة الوﻻيات المتحدة بحسم الصراعات في الشرق الأوسط، موضحاً أن “الانعزالية هي وهم خطير”.

وقال التقرير “ينبغي أن تكون الولايات المتحدة مستعدة للاستعانة بالقوة الجوية وأسلحة المواجهات واتخاذ إجراءات سرية وتعزيز الدعم لقوات المعارضة لكسر الحصار الحالي على حلب وإحباط مساعي الأسد لتعزيز قبضته على المراكز السكانية في غرب سوريا.”

ويأتي هذا التقرير رغم تصريح ترامب في إحدى مقابلاته بأنه ﻻ نية له بمواجهة روسيا الداعمة للأسد، وأنه من الضرورة التركيز على محاربة تنظيم داعش وليس اﻷسد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل