مقتل 75 شخصاً في تحطم طائرة كانت تقل فريق تشابيكوينسي البرازيلي

2016-11-29T22:13:07+02:00
2016-11-29T22:47:14+02:00
رياضة
فريق التحرير29 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تحطم الطائرة البوليفية

قُتل 75 شخصاً يوم الثلاثاء، في حادثة تحطم طائرة كانت تُقل فريق تشابيكوينسي البرازيلي لكرة القدم من البرازيل إلى كولومبيا.

وكانت الطائرة تقل 81 شخصاً بينهم أفراد الطاقم، ولاعبين ومدربين ومسؤولين من نادي تشابوكوينسي البرازيلي لكرة القدم،كانوا ذاهبين للمشاركة بالدور النهائي لمسابقة “كوبا سود أميريكانا”، بالإضافة إلى صحفيين.

وأعلنت هيئة الطيران المدني الكولومبية على موقعها الإلكتروني، إن طائرة تقل 81 شخصاً، بينهم فريق برازيلي لكرة القدم، وطاقم الطائرة المؤلف من 9 أشخاص، تحطمت بوسط كولومبيا، وقالت السلطات الكولومبية أنه تم إنقاذ 6 أشخاص.

وبحسب الوحدة الوطنية لإدارة المخاطر والكوارث في كولومبيا ذكرت أنه من بين الناجين أحدهم اللاعب آلن روشل (27 عاما)، واللاعب هيليو هيرميتو زامبيير نيتو، مشيرة إلى “إمكانية وجود أشخاص آخرين على قيد الحياة”.

وكان رئيس بلدية لا سيخا قد صرح لراديو “بلو” أنه تم انتشال 25 جثة في “منطقة من الصعب جدا الوصول إليها”، مضيفاً أنه تم تعليق عمليات البحث حتى الساعة السادسة صباحاً بالتوقيت المحلي للمنطقة بسبب سوء الأوضاع الجوية.

والطائرة من طراز “بريتيش إيروسبايس 146” تابعة لشركة “لاميا” البوليفية، تحطمت في ثيرو غوردو في منطقة لا يونيون بسبب عطل الكتروني وكانت متوجهة من البرازيل إلى كولومبيا وتوقفت في بوليفيا.

ويُذكر أن الحكومة البرازيلية أعلنت اليوم الثلاثاء الحداد الوطني لثلاثة أيام، وقرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم تعليق أنشطته لأجل غير مسمى، كما أعرب الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عن حزنه وأكد “نحن على اتصال باتحاد أمريكا الجنوبية والسلطات المحلية وممثلي النادي من أجل الحصول على المزيد من المعلومات”.

من جهته أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بياناً أعرب فيه عن حزن الاتحاد والصدمة لتلقيه خبر “حادث الطائرة المأسوي الذي وقع في كولومبيا اليوم ولقي خلاله لاعبو فريق تشابيكوينسي حتفهم، خلال توجههم إلى ميديين لخوض مباراة ضد اتلتيكو ناسيونال في كأس اميركا الجنوبية الأربعاء”، كما أعرب عن “تضامنه مع نادي تشابيكوينسي، والاتحاد البرازيلي لكرة القدم واتحاد أمريكا الجنوبية للعبة”.

ونشر نادي اتلتيكو مدريد الاسباني على حسابه على تويتر: “النادي متأثر بحادث الطائرة التي كان يسافر على متنها تشابيكوينسي الفريق السابق للاعبنا السابق كليبر سانتانا. تعازينا لعائلات الضحايا الذين لقوا حتفهم في هذا الحادث. ارقدوا بسلام”.

أما نادي هوفنهايم الألماني الذي ضم في صفوفه شقيق أحد الضحايا فقد قال في بيان له: “نادي هوفنهايم يشارك غييرمي بيتيكو الحزن. حادث مأسوي جديد. ماتيوس بيتيكو (21 عاما) الذي ارتبط شقيقه غييرمي بيتيكو (22 عاما) معنا بعقد من 2013 الى 2016، بين ضحايا حادث تحطم طائرة في كولومبيا. (…) ترك بيتيكو زوجة وولدا عمره سنة واحدة. منذ بداية منتصف عام 2016، جاء لاعب الوسط ماتيوس الى هنا للتعافي من اصابة في الحالب وتدرب مع فريقنا تحت 23 عاماً. قلوبنا مع أسرة ماتيوس ومع جميع المتضررين من هذه الكارثة”.

وأعرب نادي ريال مدريد الإسباني في بيان له على موقعه الالكتروني: “عن بالغ أسفه لحادث الطائرة المأسوي”، ووجه “تعازيه لأسر وأصدقاء الضحايا. وفي الوقت نفسه، نبعث بتمنياتنا بالشفاء العاجل للناجين”، كما قدم نادي برشلونة وقائد الفريق ميسي تعازيهم لعائلات ضحايا نادي تشابوكوينسي وأصدقائهم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة