أحداث سوريا الميدانية .. موجز مساء “الثلاثاء” 29-11-2016

2016-11-29T17:19:19+02:00
2016-11-29T17:20:16+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير29 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الجيش الحر الثوار قصف مواقع قوات الأسد بصواريخ الغراد في حلب

حلب
ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على حيي السكري والأنصاري، وتعرضت بلدتا المنصورة وخان العسل لقصف مدفعي وصاروخي، كذلك شن الطيران الحربي والروسي غارات على أحياء باب النيرب والشعار وطريق الباب والمواصلات والقاطرجي والميسر وضهرة عواد والأنصاري والراشدين وسوق الجبس ومنطقة أسيا وجمعية الهادي وبلدات المنصورة وبابيص وكفرحمرة، مما أدى لارتقاء عدد من الشهداء وسقوط عدد من الجرحى، في حين تصدى الثوار لمحاولة قوات الأسد التقدم على جبهة جمعية الزهراء وأوقع قتلى وجرحى في صفوفهم، وتمكنوا من تدمير مدفع 23 مم بواسطة صاروخ تاو على جبهة جمعية الزهراء.

حماة
ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينتي حلفايا وطيبة الإمام، كما شن الطيران الحربي السوري والروسي غارات على مدينة حلفايا وكفرزيتا وبلدة دير سنبل بجبل شحشبو وقرية الزكاة، وتعرضت مدينة حلفايا لقصف مدفعي وصاروخي، في حين استهدف الثوار بصواريخ محلية الصنع وصواريخ غراد مواقع قوات الأسد في مصياف ودير محردة وقرية سلحب، كما تمكنوا من تدمير قاعدة صواريخ باستهدافها بصاروخ تاو.

اللاذقية
قصف مدفعي استهدف محاور الثوار في جبل التركمان، وشن الطيران الروسي غارات على محاور الكبانة والخضر في جبل الأكراد، وتصدى الثوار لمحاولة تقدم قوات الأسد على محاور الخضر وتردين مما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

ريف دمشق
شنت طائرات العدوان الروسي غارات جوية على بلدتي حرزما والميدعاني و منطقة المرج، في حين دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة الميدعاني، واستهدف الثوار قوات الأسد بقذائف المدفعية على جبهة القاسمية.

إدلب

شن الطيران الروسي والسوري غارات جوية على مدن وبلدات تلمنس وكفرومة ومعرة النعمان وخان شيخون وسراقب، مما أدى لارتقاء عدد من الشهداء وسقوط جرحى.

دمشق
خاض الثوار اشتباكات ضد قوات الأسد على أطراف حي جوبر بالتزامن مع قصف بقذائف الهاون استهدفت الحي .

حمص
استهدفت قوات الأسد بقذائف الهاون وراجمات الصواريخ وعربات الشيلكا منطقة الحولة وقرية السمعليل .

درعا
استهدفت قوات الأسد بقذائف الهاون وراجمات الصواريخ أحياء درعا البلد وعين ذكر والشبرق.

القنيطرة
تعرضت بلدة مسحرة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة