نواب بريطانيون يطالبون “تيريزا ماي” بالسماح بإسقاط المساعدات جواً على حلب

صحافة
فريق التحرير27 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
قصف حلب 2

نشرت صحيفة “الأوبزرفر” البريطانية صباح الأحد موضعاً ضمن تغطيتها للملف السوري بعنوان “لايمكننا الوقوف ومشاهدة أكثر من ذلك: نواب يطالبون ماي بالسماح بإسقاط المساعدات جوا على حلب”.

تقول الصحيفة الصادرة من العاصمة البريطانية لندن إن “هناك مجموعة من نواب مختلف الأحزاب في مجلس العموم البريطاني يطالبون رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بتوجيه أوامرها للقوات الجوية البريطانية بالمساهمة في نقل المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة في مدينة حلب شمال سوريا”.

وأوضحت الصحيفة أن “المجموعة التي تضم أكثر من 120 نائباً، بينهم عضو الحكومة السابق من حزب المحافظين الحاكم مايكل غوف، أكدوا لماي أنه من واجب الحكومة مساعدة الأطفال والبالغين الذين يعانون الجوع في حلب”.

وتضيف الصحيفة أن المجموعة قالت في خطاب وجهته إلى ماي “إن وقت الأعذار قد انتهى وليس من المقبول أن نقف لنشاهد اكثر من 100 ألف طفل يواجهون موتاً بطيئاً قاسياً لأننا لانستطيع أن نوفر لهم الإمدادات الغذائية والطبية”.

وتوضح الصحيفة أن المجموعة قالت في الخطاب: “إن عمليات توصيل المساعدات لحلب جوا متاحة حيث تقوم القوات الملكية الجوية البريطانية بطلعات جوية يوميا على مختلف أنحاء سوريا”.

ولا تزال قوات الأسد والميليشيات الأجنبية والمحلية تحاول اقتحام حلب الشرقية من عدة محاور، في حين فرضت وزارة الدفاع الروسية والنظام السوري، خلال الأشهر الماضية عدة تهدئات في مدينة حلب، إلا أنها لم تلتزم بها، واستمرت بقصف الأحياء السكنية والمدنيين في المدينة، متهمة بذلك فصائل الثوار بعرقلة عملها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة