إيران: مستعدون لكافة أشكال التعاون مع روسيا دعماً لسوريا

فريق التحرير26 نوفمبر 2016آخر تحديث :

وزير الدفاع الايراني: العميد حسين دهقان

حرية برس

أكد وزير الدفاع الإيراني العميد “حسين دهقان”، بأن ايران مستعدة لكافة اشكال التعاون مع روسيا دعماً لنظام بشار الأسد في سوريا.

وفي تصريح صحفي العميد دهقان يوم السبت في الرد على سؤال حول بعض الأنباء الواردة التي أفادت برغبة روسيا باستخدام قاعدة “نوجة” الجوية في مدينة همدان الواقعة غرب إيران قال “إننا سنقوم بأي تعاون ضروري مع روسيا من أجل دعم “الحكومة القانونية” في سوريا وأن هذا التعاون يمكن أن يكون في إطار أي إجراء كان”.
 
وحول شراء مقاتلات من روسيا ، قال العميد دهقان:”إننا وبغية توفير احتياجاتنا الدفاعية نتعاون إن استطعنا مع أي دولة كانت سوى أميركا والكيان الاسرائيلي”.
 
وأضاف، أن شراء مقاتلة “سوخوي 30″ من روسيا مدرج في جدول أعمال وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة الايرانية.
 
وحول التوافقات الحاصلة خلال المحادثات الأخيرة مع وزير الدفاع الصيني في زيارته إلى طهران قال، أنه تم خلال اللقاءات التي جرت الوصول إلى عدة اتفاقيات بين حكومتي البلدين من ضمنها الجانب الدفاعي.
 
كما أشار إلى الإنتخابات الرئاسية الاميركية قائلاً، إن نتائج الإنتخابات الرئاسية الأميركية بمعزل عن مسألة من يصبح رئيساً، لا تهمنا.
 
وأعتبر أن الأميركيين يسعون وراء مصالحهم في المنطقة وأن انتخاب الجمهوري دونالد ترامب أو الديمقراطية هيلاري كلينتون لا يحدث تغييراً في اصل القضية، وأضاف،” أن توجه ونهج الجمهورية الإسلامية الإيرانية واضح ونحن لن نعدل عن نهجنا أمام أي ضغط من قبلهم”.
 
وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل