الحرائق تنتشر في “إسرائيل”.. ونتنياهو يطلب المساعدة

فريق التحرير24 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
حرائق اسرائيل

حرية برس

أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن حكومته طلبت المساعدة من روسيا واليونان وكرواتيا ودول أخرى، في إخماد حرائق اندلعت بأنحاء متفرقة من فلسطين المحتلة منذ الثلاثاء.

جاء ذلك في بيان صادر عن مكتب نتنياهو أمس، قال فيه إن رئيس الوزراء تحدث مع نظيريه اليوناني (أليكسيس تسيبراس) والكرواتي (أندريه بلينكوفيتش)، ولاحقاً مع نظيره الروسي (ديمتري ميدفيديف)، وطلب منهم إرسال طائرات خاصة بإخماد الحرائق، لمساعدة إسرائيل في السيطرة على حرائق مشتعلة في عدة مناطق منذ الأمس.

وطلب نتنياهو المساعدة بعد أن عجزت فرق الإطفاء الإسرائيلية عن إخماد الحرائق التي التهمت آلاف الدونمات ودمرت عشرات المنازل كليا.

ووفقاً لوسائل إعلام إسرائيلية، فإن طواقم الإطفاء تتعامل مع 13 حريقاً اندلعت في عدة مناطق بينها القدس ونهاريا ومعلوت والجليل، إلى جانب مناطق مفتوحة داخل إسرائيل. ولم يعرف سبب اندلاع تلك الحرائق.

وقد اضطر الدفاع المدني إلى إجلاء آلاف من الإسرائيليين عن بلدات وأحياء بأكملها، وساهم نقص الأمطار وجفاف الهواء وهبوب رياح شرقية قوية في انتشار الحرائق.

وكان 42 شخصاً قد لقوا مصرعهم في حرائق غابات كبيرة استمرت عدة أيام في شمال إسرائيل عام 2010 وسط أحوال طقس مشابهة، مما دفع إلى إجراء إصلاحات في فرق المكافحة وإقامة فرقة جوية لمكافحة الحرائق.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة