أحداث سوريا الميدانية .. موجز مساء “الثلاثاء” 22-11-2016

فريق التحرير22 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
حلب

حلب

شنت طائرات العدوين الروسي والأسدي غارات جوية على أحياء الصاخور والشيخ سعيد ومساكن هنانو وكرم الميسر وقاضي عسكر وعلى مدينة عندان وبلدات كفرناها ومعارة الأرتيق وبنان الحص، ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين، وألقى الطيران المروحي ابراميل متفجرة على أرض الحمرا، في حين دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة الشيخ سعيد وتمكن الثوار من تدمير دبابة، كذلك أعلن الثوار مقتل عشرة عناصر من قوات الأسد بعد استهدافهم بصاروخ مضاد للدروع.

إدلب

شن الطيران الحربي غارات على مدن بنش وكفرتخاريم ومعرة مصرين وبلدات الهبيط والشيخ مصطفى والتمانعة، وألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على قرية سكيك، مما أدى لارتقاء عدد من الشهداء وإصابة عدة أشخاص، وأدى انفجار عبوة ناسفة على أطراف مدينة سراقب الى ارتقاء شهيدين.

حمص

تعرض حي الوعر المحاصر الى قصف بقذائف الهاون والنابالم والأسطوانات المتفجرة أدت لارتقاء شهداء وسقوط عدد من الجرحى وتعرضت مدينة الرستن لقصف بقذائف الهاون أسفر عن وقوع جرحى، في حين دخلت قافلة مساعدات إنسانية لمدينة الرستن مؤلفة من 51 شاحنة محملة بمواد إغاثية.

ريف دمشق

شن الطيران الحربي غارات على بلدات الشيفونية وسقبا والنشابية، وتعرض حي القابون لقصف بالرشاشات الثقيلة، في حين تمكن الثوار من تدمير دبابة وإعطاب عربة BMP على جبهة الميدعاني، ودارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة المحمدية.

حماة

شنت طائرات العدوين الروسي والأسدي غارات جوية على مدن مورك وطيبة الإمام  واللطامنة وكفر زيتا في الريف الشمالي، ما أدى لارتقاء شهيد في مدينة اللطامنة وسقوط عشرات الجرحى.

اللاذقية

تعرض الطريق الواصل بين قريتي سلور واليمضية الى قصف مدفعي، في حين استهدف الثوار مواقع قوات الأسد بقذائف المدفعية والهاون المتمركزة في قمة النبي يونس وتلة رشو وقرية البيضا.

درعا

شن الطيران الحربي غارة على بلدة المدورة في منطقة اللجاة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة