الفيفا يعلن عن الأهداف المرشحة للفوز بجائزة “بوشكاش” لعام 2016

رياضة
فريق التحرير22 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
website-goals

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس الأثنين، عن قائمة الأهداف المرشحة لجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم لعام 2016.

وجاء ذلك عبر الموقع الرسمي للفيفا الذي أعلن عن الأهداف العشرة المرشحة للجائزة، والتي وجد بها برشلونة بالثنائي ميسي بهدفه مع الأرجنتين في مرمى الولايات المتحدة، وأيضاً عن طريق نيمار وهدفه في مرمى فياريـال بالدوري الإسباني.

ووجد في القائمة هدف الإسباني ماريو كاسبار في مرمى المنتخب الإنجليزي، بالإضافة إلى هدف ساؤول مع أتلتيكو مدريد في مرمى بايرن ميونخ، مع هدف الويلزي روبسون كانو في مرمى بلجيكا باليورو الأخيرة التي أقيمت في فرنسا.

ووجد عنصر نسائي وحيد في القائمة عن طريق اللاعبة الفنزويلية دانسوكا رودريجيز، بعد هدفها في مرمى كولومبيا تحت 17 عاماً.

ويتم اختيار أفضل أهداف العام من قبل “فيفا” وفقاً لمعايير عدة، أهمها: جمالية الهدف وأهمية المباراة وغياب الحظ واللعب النظيف والمسافة التي يسجل منها الهدف.
ومن أبرز الأسماء المرشحة لنيل الجائزة في نسختها التاسعة ثنائي برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار.
وأكد الموقع الرسمي للفيفا أن الاختيارات كانت ما بين الفترة من 20 سبتمبر/أيلول 2015 إلى 20 سبتمبر/أيلول في عام 2016، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن الأهداف الثلاثة المرشحة للقائمة النهائية في الثاني من ديسمبر/كانون الأول القادم.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة