طائرات بوتين تواصل قصف المدارس في إدلب وريف دمشق

فريق التحرير20 نوفمبر 2016آخر تحديث :

الدفاع المدني ادلب قصف مدارس

حرية برس

تواصل طائرات العدوان الروسي وطائرات نظام الأسد استهداف المدارس والمرافق الحيوية من شمال سوريا وحتى جنوبها، بهدف شلّ الحياة وقتل أكبر عدد ممكن من الشعب السوري.

وأفاد مراسل “حرية برس” أن طائرات روسية استهدفت يوم الأحد، مدرسة وتجمعاً سكنياً في بلدة معرة مصرين بريف إدلب، ما أدى لجرح عدة طلاب ومدنيين وأضرار مادية، مضيفاً أن طائرات روسية أيضاً؛ شنت غارات على مدينة معرة النعمان جنوب إدلب، استهدفت تجمعاً للمدارس في المدينة، أسفرت عن إصابة عدة طلاب ودمار واسع في المنطقة المستهدفة. وأضاف مراسلنا أن غارات أخرى استهدفت مدرسة في بلدة حاس

وقال مراسلنا أن الطيران الروسي ارتكب مجزرة مروعة في مدينة إدلب، حيث شنت الطائرات غارات جوية على معمل “طبيخ” للبطاريات شرقي المدينة، ما أدى لارتقاء خمسة شهداء على الأقل وعشرات الجرحى، في الوقت الذي تواصل فيه فرق الدفاع المدني العمل على انتشال الضحايا.

وأورد مراسلنا أن الطيران الحربي استهدف مركز الدفاع المدني في مدينة خان شيخون جنوب إدلب، ما أدى لدمار واسع في المركز وسيارات الخدمة.

كما تعرض مستودع “الهلال الأحمر السوري” غرب مدينة إدلب إلى قصف من الطيران الحربي، خلف أضراراً مادية.

وفي ريف دمشق شنت طائرات العدوان الروسي غارات استهدفت مدرسة في بلدة النشابية بالغوطة الشرقية، حيث أدت تلك الغارات لاستشهاد طفلة وسقوط العديد من الجرحى بينهم حالات خطيرة؛ أغلبهم من الطلاب والمدرسين، كما استهدفت غارات أخرى كلاً من مدينة عربين وبلدة حزرما أدت لسقوط شهيدين والعديد من الجرحى.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل