النفط يرتفع خلال الأسبوع وسط آمال بتوصل “أوبك” لاتفاق

فريق التحرير19 نوفمبر 2016آخر تحديث :

نفط

ارتفعت أسعار النفط في تسوية يوم الجمعة في ختام أسبوع قوي شهد ارتفاع الخام بدعم من التوقعات المتزايدة بأن تجد منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) سبيلها لتقييد الإنتاج بنهاية هذا الشهر.

وخلال الأسبوع ارتفع مزيج برنت والخام الأمريكي بنحو خمسة بالمئة في أول مكسب أسبوعي للخامين منذ نحو شهر.

وتقترب أوبك من الانتهاء هذا الشهر من أول اتفاق منذ عام 2008 لتقييد إنتاج النفط مع استعداد معظم الأعضاء لإبداء مرونة أكبر مع إيران بشأن حجم الإنتاج حسبما قال وزراء ومصادر.

وظلت إيران حجر العثرة الرئيسي أمام الاتفاق. وبينما لم ترد طهران على المقترح فإن المرونة التي أبداها الآخرون ترجح أن أعضاء أوبك قد يكونوا على مقربة من التوصل إلى توافق مع اقتراب اجتماع الثلاثين من نوفمبر تشرين الثاني.

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 37 سنتا أو ما يعادل 0.8 بالمئة إلى 46.86 دولار للبرميل في أول زيادة في أسبوعية في خمسة أسابيع.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 27 سنتا أو ما يعادل 0.6 بالمئة إلى 45.69 دولار للبرميل في أول زيادة أسبوعية له في أربعة أسابيع.

وكبح ارتفاع الدولار لأعلى مستوياته منذ 2003 أمام سلة من العملات يوم الجمعة صعود أسعار النفط. ويجعل ارتفاع الدولار النفط المقوم بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة على المشترين من حائزي العملات الأخرى.

  • رويترز
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل