الجمعية البرلمانية لحلف “الناتو” تعقد اجتماع لها في إسطنبول

فريق التحرير19 نوفمبر 2016آخر تحديث :

حلف الناتو

بدأت اليوم السبت 19 تشرين الثاني، الإجتماعات الثانية والستين، للجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي (ناتو) في إسطنبول، بتنظيم من البرلمان التركي.

وستعقد اليوم اجتماعات اللجان “الاقتصادية والأمنية” و”السياسية”، و”الدفاعية والأمنية” و”الأمن المدني”، في فندق “هيلتون إسطنبول بومونتي”.

ومن المنتظر أن يعقد كل من رئيس الجمعية البرلمانية للناتو “مايكل تونر”، ورئيس الوفد التركي في الجمعية “عثمان أشكين باك”، وأمين عام الجمعية “ديفيد هوبس”، مؤتمرًا صحفيًا اليوم، وسيعقد اجتماع الهيئة العامة للجمعية البرلمانية للناتو بعد غدٍ الإثنين.

وتهدف الدورة السنوية الـ62 للجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي مناقشة نتائج قمة رؤساء أعضاء الحلف التي عقد في وارسو 2016، والتطورات الأمنية والسياسية في الخليج وارتباطها بالأوضاع في سوريا والعراق وخطر داعش، وتناقش تقارير اللجان ورفعها للجمعية للاعتماد بالإضافة إلى إصدار توصيات عمل توزع على البرلمانات والحكومات.

وسيناقش في الاجتماعات التحديات التي تواجه الحلفاء والشركاء والتطورات الأمنية والسياسية وارتباطها بالأحداث المتسارعة التي تمر بها عدد من دول المنطقة في ظل تهديدات الإرهاب والميليشيات الإرهاابية.

*وكالات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل