الجيش الفرنسي يدرب نسور على إسقاط طائرات بدون طيار

فريق التحرير19 نوفمبر 2016آخر تحديث :

نسور عسكرية

يقوم الجيش الفرنسي بتدريب طيور جارحة عسكرياً على إسقاط الطائرات بدون طيار في حال دخلت مجالاً جوياً محظوراً، بحسب وكالة رويترز.

ويتم تدريب أربعة نسور ذهبية بشكل مكثف لتقوم بإسقاط الطائرات التي تعمل بالبطاريات التي تحلق فوق مناطق أمنية وعسكرية والقصور الرئاسية.

ونقلت الوكالة عن “جان كريستوف زيمرمان” الجنرال بسلاح الجو الفرنسي قوله للصحفيين “إن هذه النسور تستطيع رصد الطائرات بدون طيار على بعد آلاف الأمتار وتحييدها”، موضحاً أن “الفكرة مستوحاة من تجارب للشرطة الهولندية”.

وأوضح “أن فن تدريب الصقور الذي يرجع تاريخه إلى ألف عام يتفوق على استخدام البنادق في حالة وجود حشود ضخمة من الناس في المكان مثل الاحتفالات السنوية التي يشارك فيها الآلاف لمشاهدة عروض الألعاب النارية أو الاحتفال باليوم الوطني للبلاد”. مشيراً إلى أن “النسور تقلل مخاطر استخدام الرصاص في المناطق المزدحمة”.

وقد سُجل تحليق لطائرات دون طيار فوق قصر الإليزيه ومنطقة عسكرية مطلع العام الماضي، الأمر الثي أثار قلقاً حول إمكانية استخدام هذه الطائرات في مثل هذه المناطق من قبل الإرهابيين.

ويُذكر أن الشرطة الهولندية قامت بتدريب وحدة نسور سُميت بـ “الفرقة الطائرة”، على إسقاط الطائرات الصغيرة، خلال العام الحالي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل