انطلاق فعاليات “أيام تركية” في قطر

2016-11-17T21:19:39+02:00
2016-11-18T00:52:09+02:00
ثقافة
فريق التحرير17 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
معرض أيام تركية

انطلقت اليوم الخميس فعاليات “أيام تركية” في العاصمة القطرية الدوحة، للتعريف بالثقافة والفن والحضارة التركية، وفق ماذكرته وكالة الأناضول.

وبحسب الوكالة أُعلن عن الافتتاح في مؤتمر صحفي شارك فيه السفير التركي لدى قطر “أحمد دميروك”، ومدير معهد يونس إمرة في قطر “محمد إيكاج” المسؤول عن تنظيم الفعالية.

وقال دميروك خلال الافتتاح إن “الدبلوماسية الثقافية التركية بدأت تنمو بشكل كبير في السنوات الأخيرة؛ ومعهد يونس إمرة يقوم بجهود كبيرة للتعريف بفننا وثقافتنا”، موضحاً أن هذه الفعالية تأتي “ضمن الجهود المهمة للتعريف بتركيا وثقافتها وحضارتها”.

ووفقاً للوكالة فإن هذه الفعاليات تُقام في مسرح قطر الوطني، وتستمر لثلاثة أيام تتخلها نشاطات فنية وموسيقية سينمائية، منها ورشة لفن الرسم على الماء (الإبرو) تقدمها الفنانة التركية عائشة “غل كافاس”، ويشمل اليوم الأول على عرض فيلم “مولانا جلال الدين رومي- حكاية عشق” والذي يتحدث عن حياة الشاعر “جلال الدين الرومي”، وسيتخلل اليوم الثاني نشاطات فنية وثقافية مختلفة، وسيقام في اليوم الثالث حفل ختام يحيه الفنان التركي “أحمد أوزهان” .

ويُذكر أن معهد “يونس إمرة” افتتح في قطر في كانون أول/ديسمبر من عام 2015 والذي قام بنشاطات وندوات وفعاليات فنية وثقافية عدة بالإضافة إلى تعليم اللغة التركية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة