التحالف الدولي يعلن عدم دعمه لمعركة “الباب”

فريق التحرير17 نوفمبر 2016آخر تحديث :

الجيش الحر حلب شمالي

حرية برس

أعلن متحدث عسكري أميركي أن التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية لا يدعم العمليات الحالية التي تشنها فصائل الجيش السوري الحر بدعم من القوات التركية على مدينة الباب في شمال سوريا.س

وتهدف الفصائل العسكرية المعارضة المنطوية في عملية “درع الفرات” إلى السيطرة على مدينة الباب وطرد تنظيم “داعش” منها، غير أنها لا تستفيد من الضربات الجوية التي يشنها التحالف، ذلك أن تركيا شنت العملية بشكل “مستقل”، بحسب ما أوضح العقيد الاميركي جون دوريان المتحدث العسكري باسم التحالف.

وقال دوريان خلال مؤتمر من بغداد “لقد اتخذ الأتراك هذا القرار على المستوى الوطني”.  ولفت إلى أن الولايات المتحدة سحبت عناصر قواتها الخاصة الذين كانت نشرتهم من أجل دعم القوات التركية وحلفائها.

ويظهر نقص الدعم من جانب التحالف، التوترات الشديدة بين تركيا وشركائها حول طريقة طرد تنظيم “داعش” من المناطق التي لا يزال يسيطر عليها في شمال سوريا.

وبخلاف إرادة تركيا، تريد الولايات المتحدة وحلفاؤها مواصلة الاتكال على التحالف العربي الكردي لقوات سوريا الديموقراطية، خصوصا لجهة التقدم نحو الرقة التي تعتبر المعقل الرئيسي لتنظيم “داعش”.

وتعتبر أنقرة وحدات حماية الشعب الكردية التي تعد العمود الفقري لقوات سوريا الديموقراطية، منظمة “إرهابية”، وتخشى من إقامة حكم ذاتي كردي على حدودها. وقال المتحدث العسكري الأميركي إن المحادثات الدبلوماسية الجارية حالياً بين تركيا والتحالف يجب أن تتوصل إلى اتفاق حول الدور المستقبلي لقوات سوريا الديموقراطية ومنع مواجهة مسلحة بينها وبين القوات التركية.

وأضاف “يجب تجنب مخاطر أن يقوم شريكان مهتمان بهزم تنظيم “داعش” من الاقتتال مستقبلاً.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل