ترشُّح أول مسلم في الكونغرس لرئاسة اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي

2016-11-15T20:17:29+02:00
2016-11-15T22:33:43+02:00
عربي ودولي
فريق التحرير15 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
keith-ellison

حرية برس

رشح أول مسلم وعضو في الكونغرس الأمريكي، نفسه لمنصب رئيس للجنة الوطنية للحزب الديمقراطي، بتأييد 40 عضواً.

وقال عضو مجلس النواب المسلم “كيث إليسون” عن ولاية مينيسوتا، على حسابه على تويتر أن الديمقراطيون يفوزون ” عندما يمنحهم الناس العاديون طاقتهم، وعندما يحاربون (اعضاء الحزب) في سبيل قضايا تهمهم (الناخبين)”.

وأضاف “أنه ليس كافٍ على الديمقراطيين أن يطلبوا من الناخبين دعمهم كل سنتين، فعلينا أن نكون معهم عندما يفقدون اي من رواتبهم، وعندما ترتفع أجور دراستهم، وفي كل مرة يكونون فيها ضحية جريمة كراهية، وعندما يعلم الناخبون ما يمثله الديمقراطيين، عندها نستطيع تحسين ظروف حياة كل الأمريكيين”.

ومن بين من دعم أليسون السيناتور المنصرف وزعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ “هاري ريد” و”بيرني ساندرز” المنافس السابق لهيلاري كلينتون على الترشح للرئاسة.

وقال ساندرز على حسابه الرسمي على ” فيسبوك” داعماً لأليسون: “لا أعتقد أن النظام السياسي القائم أو أصحاب المليارات سيحبون أن يأتي شخص مثل كيث إليسون رئيسا للحزب الديمقراطي.. جيد! صوتوا له إذا”.

ويُذكر أن أليسون هو من بين مرشحين آخرين لنفس المنصب منهم حاكم ولاية ميريلاند السابق مارتن أومالي ورئيس لجنة ولاية كارولينا الجنوبية للحزب الديمقراطي جيمي هاريسون، كما أنه أول أمريكي مسلم يحصل على مقعد في مجلس النواب الأمريكي، وذلك في عام 2006.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة