مقتل وإصابة عشرات العراقيين بسلسلة تفجيرات في بغداد وكركوك

فريق التحرير13 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بغداد

حرية برس

لقي 6 عراقيين حتفهم وأصيب نحو 25 آخرين، يوم الأحد، في سلسلة تفجيرات ضربت العاصمة العراقية بغداد ومحافظة كركوك شمال البلاد.

وذكرت مصادر من الشرطة العراقية، أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 15 آخرون في سلسلة انفجارات بعبوات ناسفة وقعت في مناطق متفرقة من بغداد.

وقالت المصادر، إن عبوة ناسفة انفجرت في سوق في حي الوحد جنوبي بغداد، أدت إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة ستة آخرين بجروح، فضلاً عن إلحاق أضرار بعدد من المحال التجارية.

وأضافت أن مدنياً قتل وأصيب آخران، جراء انفجار عبوة داخل حافلة صغيرة على طريق محمد القاسم السريع وسط بغداد، فيما أصيب أربعة مدنيين في انفجار مماثل داخل حافلة صغيرة في حي الشعب شمال شرقي بغداد، وأصيب ثلاثة مدنيين بجروح في انفجار عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق في حي الصدر الشيعي شرقي بغداد.

وفي كركوك أفادت مصادر أمنية عراقية، بأن ثلاثة مدنيين لقوا حتفهم وأصيب ثمانية آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت عوائل فارة من مناطق يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية شمال غربي كركوك.

وأوضحت المصادر، أن عبوة ناسفة انفجرت اليوم على طريق ديبكة شمال غربي كركوك مستهدفة عوائل فارة من سيطرة تنظيم الدولة، وأن الانفجار أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين بينهم طفل وإصابة ثمانية آخرين بينهم نساء وأطفال. حسبة وكالة الأنباء الألمانية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة