قادة أكثر من 100 وكالة أنباء عالمية يجتمعون في أذربيجان

2016-11-13T10:22:35+02:00
2016-11-13T11:17:04+02:00
منوع
فريق التحرير13 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
علم اذربيجان

تستضيف أذربيجان في الفترة ما بين 16-18 نوفمبر الجاري المؤتمر الدولي الخامس لوكالات الأنباء والجمعية العامة السادسة عشرة لمنظمة اتحاد وكالات أنباء لدول آسيا والمحيط الهادئ (أوانا) والإجتماع الثاني والعشرين لمجلس رؤساء وكالات الأنباء الوطنية لرابطة الدول المستقلة.

وقال أصلان أصلانوف، المدير العام لوكالة أنباء أذربيجان الحكومية (أذرتاج)، إن الوكالة “ستتولى رئاسة المؤتمر العالمي لوكالات الأنباء، ورابطة آسيا والمحيط الهادئ لوكالات الأنباء، خلال الفترة بين عامي 2016 و2019″؛ حيث حل دورها لرئاسة المؤتمر والرابطة.

وفي تصريحات لـ”الأناضول”، أضاف أصلانوف أن أذربيجان تستضيف في 16 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، المؤتمر العالمي الخامس لوكالات الأنباء، والاجتماع الـ16 للجمعية العامة لرابطة آسيا والمحيط الهادئ لوكالات الأنباء، والاجتماع الـ22 لمجلس رؤساء وكالات أنباء الدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة.

أصلانوف لفت إلى أن المؤتمرات ستجري في مركز حيدر علييف للمؤتمرات بالعاصمة الأذربيجانية باكو، وستناقش قضايا تهم وكالات الأنباء العالمية من قبيل “مستقبل الإنتاج الإخباري”، و”وكالات الأنباء وإمكانات الوسائط التكنولوجية الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي”، و”الابتكار ووكالات الأنباء”.

وحسب المصدر ذاته، يشارك في هذه المؤتمرات أكثر من 100 بلد مختلف، وأكثر من 200 مدير عام ومسؤول في وكالات أنباءٍ حكومية وخاصة، فضلًا عن مشاركة مسؤولين في الأمم المتحدة ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو).

أصلانوف ذكر أن الفعاليات ستتضمن كلمات لمدراء عامين ومسؤولين في كبرى وكالات الأنباء العالمية، أهمها، اتحاد وكالات الاتحاد الأوروبي، واتحاد وكالات أنباء العالم العربي، ووكالة أسوشيتدبرس الأمريكية، ووكالة رويترز، ووكالة شينخوا الصينية الرسمية، ووكالة الأناضول للأنباء، وتاس، وفرانس برس، ووكالة الأنباء الكورية الجنوبية الرسمية “يونهاب”، وغيرها.

ونوه إلى أن “أذرتاج”، ستسعى خلال رئاستها للمؤتمر العالمي لوكالات الأنباء، ورابطة آسيا والمحيط الهادئ لوكالات الأنباء، بين عامي 2016 و2019، إلى زيادة تعاونها مع وكالة الأناضول، ورفع سقف الأنشطة المشتركة لضمان تحقيق المزيد من النجاحات.

كما ستسعى إلى رفع كفاءة المؤتمر العالمي لوكالات الأنباء وجعله أكثر قوة من خلال إدخال بعض الإصلاحات لزيادة تحسين أداء المؤسسة، حسب المصدر ذاته.

*وكالات

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة