أحداث سوريا الميدانية .. موجز مساء “السبت” 12-11-2016

فريق التحرير12 نوفمبر 2016آخر تحديث :

حلب

إدلب

شن الطيران الحربي غارات جوية على محيط مدن إدلب وخان شيخون وبنش وبلدات حيش ومعرة حرمة وقرية الشيخ مصطفى وكفرتخاريم وأطراف معردبسة ، وقد قصفت قوات الأسد قريتي الصفيات وأبين الحدوديتين بالمدفعية الثقيلة وبراجمات الصواريخ ،في حين أصيب العديد من المدنيين بجروح جراء القصف الجوي على بلدة حزارين.

حلب

استطاع الجيش الحر فرض سيطرته على قريتي اقداش والشعيب شمال شرقي مدينة الباب وقرى حجي كوسا والعون وحليصة وبصلجة عقب معارك ضد تنظيم الدولة، في حين ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على بلدة كفرناها في الريف الغربي ، كما شن الطيران الحربي غارة على مدينة دارة عزة بالريف الغربي.

ريف دمشق

سقط العديد من الجرحى المدنيين جراء قصف طائرات العدوان الروسي على أحياء مدينة دوما بالصواريخ الموجهة، كما شنت الطائرات ذاتها غارات على محيط مخيم خان الشيح بالصواريخ الفوسفورية، مما أدى الى إصابة عدة أشخاص بجروح، كما شن الطيران الحربي غارات على مدينة عربين .

حماة

ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على بلدة مورك، وشن الطيران الحربي غارة جوية بالقنابل المظلية على كفرزيتا وغارة أخرة على مدينة طيبة الإمام ،واستهدفت قوات الأسد بالرشاشات الثقيلة قرية حربنفسة، في حين استهدف الثوار مواقع قوات الأسد المتمركزة في محيط سلحب بالمدافع الثقيلة .

 درعا

شن الطيران الحربي غارات جوية على مساكن صيدا، واستهدفت قوات الأسد بالمدفعية الثقيلة أحياء درعا البلد وبلدة أم العوسج بالريف الشمالي.

اللاذقية

شنت طائرات العدوان الروسي غارات جوية على جبهتي الكبانة والخضر في جبل الأكراد.

 

حمص

سقط عدد من الجرحى نتيجة القصف المدفعي على أحياء مدينة تلبيسة.

 

دمشق

استهدفت قوات الأسد محيط حي القابون بقذائف مدفعية.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل