وزير البيئة اللبناني: “اللاجئون السوريون” سبب زيادة نسبة تلوث الهواء في لبنان!

فريق التحرير10 نوفمبر 2016آخر تحديث :

نفايات اللبنان

حرية برس

قال وزير البيئة اللبناني، “محمد المشنوق”، إن نسبة تلوث الهواء ارتفعت بشكل ملحوظ لعدة أسباب، في مقدمتها توافد أكثر من مليون و800 ألف لاجئ سوري إلى البنان”.

وأشار “المشنوق”، خلال اجتماع أقيم لمناقشة مسودة الاستراتيجية الوطنية لإدارة نوعية الهواء، إن “دراسة قامت بها وزارة البيئة عام 2014 حول تقييم أثر الأوضاع السورية على البيئة في لبنان، أشارت لزيادة الانبعاثات الهوائية نحو 20 بالمئة مقارنة مع العام 2014”.

ونوه المشنوق في تصريح نقلته صحيفة النهار اللبنانية إلى أن وزارة البيئة كانت قد وضعت إطاراً قانونياً لحماية نوعية الهواء منذ عام 2005 لما لهذا القطاع من أهمية على صحة المواطن اللبناني والوضع الإنساني بشكل عام. “لكن هذه الاستراتيجية سوف تبقى مسودة عمل إلى حين صدور قانون حماية نوعية الهواء”.

وفي وقت رأى فيه “المشنوق” أن من أهم أسباب زيادة التلوث في الهواء تواجد اللاجئين السوريين، تجاهل الحديث عن النفايات التي أغرقت العاصمة اللبنانية بيروت قبل أشهر، والتي تعتبر الملوث الأكبر له.

يذكر أن شهد لبنان خلال الأشهر القليلة الماضية تظاهرات حاشدة ضد الحكومة بسبب أزمة النفايات التي أدت لعدة مخاطر وتلوثات، حملت شعار “طلعت ريحتكم”.

نفايات اللبنان

*من حملة “طلعت ريحتكم”

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل