النفط والذهب يرتفعان مع بدء عملية الاقتراع في الإنتخابات الأميركية

فريق التحرير8 نوفمبر 2016آخر تحديث :

 

gold.oil نفط ذهب..

حرية برس

أبدت أسعار النفط تفاؤلاً قبيل انتخابات الرئاسة الأمريكية مع اتجاه المستثمرين للتخلي عن بعض مراهناتهم في الآونة الأخيرة على هبوط الأصول التي تتأثر بالعوامل الاقتصادية ومن بينها النفط الخام والأسهم.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 42 سنتا إلى 46.57 دولار للبرميل في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 28 سنتا إلى 45.17 دولار للبرميل.

وما زال العقدان منخفضين بنحو 3.5% على أساس أسبوعي لكنهما فوق أدنى مستوياتهما في ستة أسابيع والتي سجلاها يوم الجمعة الماضي.

وارتفع الذهب يوم الثلاثاء مع نزول الدولار واستمرار حذر المستثمرين قبيل نتيجة انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وكان المعدن الأصفر هبط نحو اثنين بالمئة في الجلسة السابقة بعدما قال مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) إنه لا مبرر لتوجيه اتهامات جنائية للمرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون بشأن استخدامها خادما خاصا للبريد الإلكتروني.

وقال محللون إنه إذا فاز المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب – الذي لم يشغل منصبا عاما قط – في الانتخابات فإن ذلك سيزيد حالة الضبابية في السوق نظرا لعدم اتضاح سياساته بما قد يعزز جاذبية المعدن الأصفر باعتباره أداة تحوط من المخاطر.

وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1284.53 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1103 بتوقيت جرينتش. وتكبد المعدن أكبر خسائره اليومية في شهر يوم الاثنين.

  • رويترز

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل